Advert Test
MAROC AUTO CAR

الدوري الدولي للملاكمة بالغابون .. المنتخب المغربي النسوي يحرز أربع ميداليات ذهبية

آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 11:52 مساءً
Advert test

الدوري الدولي للملاكمة بالغابون .. المنتخب المغربي النسوي يحرز أربع ميداليات ذهبية

ليبروفيل – فاز المنتخب المغربي النسوي للملاكمة (كبيرات)، اليوم الخميس، بأربع ميداليات ذهبية خلال الدوري الدولي للملاكمة الذي تجري منافساته في قصر الرياضة بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

Advert Test

ففي المباريات النهائية لفئات (وزن 48 كلغ) و(وزن 51 كلغ)، و(وزن 54 كلغ)، و(وزرن 69 كلغ)، التي جرت اليوم الخميس عوض غد الجمعة كما كان مبرمجا، هزمت الملاكمات المغربيات رباب حضار وياسمين متقي وأميمة الوالي، وأميمة بلحبيب، منافساتهن، وهن على التوالي، بينغونون كريستين (الكاميرون) وبوعالم روميسة (الجزائر) والكونغوليتان مونغا زاليا ومرابي تشوسي.

وبهذا الأداء الجيد، أصبح المنتخب المغربي مرشحا بقوة لنيل لقب هذا الدوري الدوري الذي يندرج في إطار بطولة إفريقيا (المنطقة الثالثة).

وقال المدير التقني للمنتخبات المغربية، منير بربوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المغرب أكد بفضل هذا الأداء علة كعبه في هذا التخصص الرياضي في إفريقيا، ولاسيما لدى الإناث، مشيرا إلى أن ميع الملاكمات اللواتي مثلن القارة في الألعاب الأولمبية بالبرازيل كن مغربيات.

وأضاف أن هذه النتيجة تعد فخرا للمملكة لاسيما وأن هذا الدوري تميز بمشاركة فرق تنافسية مثل الجزائر والكونغو الديمقراطية والكامرون.

وتجري أطوار الدوري الدولي للملاكمة على شكل بطولة حيث تتواجه صاحبتا المركزين الأول والثاني عن كل فئة في النهائي.

ويمثل المغرب في هذا الحدث الرياضي ثماني ملاكمات وهن رباب حضار (وزن 48 كلغ) وياسمين متقي (وزن51 كلغ) وأميمة الوالي العلمي (وزن 54 كلغ) ووداد برطال (وزن 57 كلغ) وعواطف بوان (وزن 60 كلغ) وشيماء الراضي (وزن 64 كلغ) وأميمة بلحبيب (وزن 69 كلغ) ووفاء علالي (وزن 75 كلغ).

ويرافق المنتخب النسوي المغربي، رئيسة الوفد ولجنة الملاكمة النسوية عضو المكتب التنفيذي بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نادية الركراكي، والمدير التقني للمنتخبات الوطنية منير البربوشي والمدرب رضوان اللوراني.

وتشارك في هذا الدوري، إلى جانب المغرب، دول الجزائر وبورندي والكاميرون والكونغو برازافيل وإثيوبيا والغابون وغينيا وكينيا وإفريقيا الوسطى والكونغو ورواندا وساوطومي والصومال وتانزانيا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-05-16 2019-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: