Advert Test
MAROC AUTO CAR

مركز المرأة القروية بأوراش نموذج رائد من أجل إدماج المرأة بإقليم خنيفرة 

آخر تحديث : الجمعة 17 مايو 2019 - 1:01 مساءً
Advert test

مركز المرأة القروية بأوراش نموذج رائد من أجل إدماج المرأة بإقليم خنيفرة 

محمد الخطابي – خنيفرة

Advert Test

تم مؤخرا بدوار اوراش التابع للجماعة القروية واو امانة ٬ إقليم خنيفرة تدشين مركز المرأة القروية من أجل إدماج المرأة القروية في النسيج السوسيو اقتصادي. 

وسعيا من الجمعية وراء ضمان استفادة السكان المحليين ومساهمتهم في المحافظة على هذا المركز وانفتاح هذا الأخير على محيطه ٬ وخاصة مواكبة الأفراد في مرحلة الطفولة والتعليم الأولي، والذي يروم التخفيف من مظاهر التفاوتات على مستوى التعلم ومحاربة الهدر المدرسي ودعم الانفتاح، مع بعض الشركاء من خلال التدابير ذات الأولوية، والتي تهم دعم التفوق ومحاربة الهدر المدرسي من خلال العمل على توفير البنيات والتجهيزات الأساسية ، وتعميم دروس التقوية وكذا دعم إعادة الإدماج المدرسي وتكثيف برامج التربية غير النظامية.

وأوضح رئيس جمعية مبادرة للتنمية اوراش السيد حسن بوسراف أن من بين أهداف هذا المركز تحسين وضعية المرأة عبر تشجيعها على المشاركة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، وتحسين قدراتها المهنية والمعرفية في مجالات الصحة والقانون، وخلق فضاء للتواصل بين نساء الدوار.

وأبرز السيد رئيس الجمعية، في تصريح للجريدة الإلكترونية مملكتنا ، أن أهم الأنشطة التي تمارسها الجمعية منها على الخصوص التعليم الأولي يضم 16 مستفيد ومستفيدة منهم 5 إناث و11 ذكور ومحاربة الامية و الخياطة و صناعة الزرابي بالإضافة الى تنظيم حملات تحسيسية في المجال الصحي والقانوني. 

للإشارة فإن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، تهدف بالأساس إلى ترسيخ قيم العدالة الاجتماعية، والكرامة، واستشراف المستقبل وزرع الأمل، وذلك من خلال اعتماد مقاربة شمولية، ترتكز على أربعة برامج متناسقة ومتكاملة تضمن إسهام كل الفاعلين في المجال الاجتماعي. 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-05-17 2019-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: