Advert Test
MAROC AUTO CAR

الانتخابات الأوروبية .. الاتحاد الأوروبي ينوه بجهود فيسبوك وغوغل وتويتر لمكافحة التضليل الإعلامي

آخر تحديث : الجمعة 17 مايو 2019 - 10:15 مساءً
Advert test

الانتخابات الأوروبية .. الاتحاد الأوروبي ينوه بجهود فيسبوك وغوغل وتويتر لمكافحة التضليل الإعلامي

بروكسيل – نوهت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، بالجهود المبذولة من قبل منصات “فيسبوك” و”غوغل” و”تويتر” لمكافحة التضليل الإعلامي في ضوء الانتخابات الأوروبية التي ستجرى من 23 إلى 26 ماي، معتبرة أنه بإمكان شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة هاته القيام بما هو أفضل.

Advert Test

وقالت المفوضية، التي نشرت مؤخرا تقارير عن التقدم المحرز في أبريل 2019 من قبل فيسبوك وغوغل وتويتر في مجال مكافحة التضليل الإعلامي، ” نعترف بالتقدم المطرد ” المحرز من قبل الشركات الثلاث في تنفيذ التزاماتها المتعلقة بشفافية ونزاهة الانتخابات المقبلة.

وفي تصريح مشترك للمفوضين المكلفين بالملف، رحب الجهاز التنفيذي الأوروبي “بالتدابير الحازمة المتخذة من قبل المنصات الثلاث من أجل مواجهة استغلال خدماتها لغايات التلاعب، مثل عمليات التضليل الإعلامي المنسقة”، لاسيما من خلال تقديم معلومات عن الجهود المبذولة بهدف تحسين مراقبة الإعلانات.

في مقابل ذلك، حثت المفوضية المنصات الثلاث الموقعة على مدونة قواعد الممارسات المثلى ضد التضليل الإعلامي على بذل مزيد من الجهود “من أجل تعزيز سلامة خدماتها، ولا سيما تلك المتعلقة بالإعلانات”.

إلى جانب ذلك، اعتبرت المفوضية الأوروبية أن المعطيات المقدمة ” لا تتضمن دوما التفاصيل المطلوبة للقيام بتقييم مستقل ودقيق عن كيفية مساهمة القواعد التي سنتها المنصات الثلاث فعلا في التقليل من انتشار التضليل الإعلامي داخل الاتحاد الأوروبي”.

وقد قامت المنصات الثلاث بإنشاء مكتبات إعلانات ذات طابع سياسي متاحة للعموم ، كما أتاحت إمكانية القيام بأبحاث عن طريق واجهة برمجة التطبيقات، الأمر الذي يمثل “تطورا هاما ” بحسب المفوضية التي أعربت رغم ذلك عن أسفها لعدم تمكن غوغل وتويتر من اتخاذ تدابير لضمان الشفافية في الإعلانات التي يمكن أن تكون مسؤولة عن النقاشات العامة الحادة خلال الانتخابات، وبالتالي تشكل بيئة مساعدة على التضليل الإعلامي.

وحثت المفوضية الأوروبية الأطراف الموقعة على مدونة قواعد الممارسات المثلى ضد التضليل الإعلامي على تكثيف جهودها من أجل توسيع التعاون مع الجهات المعنية في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك من أجل وضع رهن إشارة المستخدمين والباحثين وسائل العمل والتصرف.

وقد التزمت شركات فيسبوك وغوغل وتويتر الموقعة على مدونة قواعد الممارسات المثلى ضد التضليل الإعلامي بتقديم تقارير شهرية عن التدابير التي اتخذتها في إطار الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي ستجرى شهر ماي 2019.

وفي أعقاب إعلان شركة ميكروسوفت عن نيتها الانضمام إلى المدونة، حثت المفوضية الأوروبية منصات الأنترنت والمعلنين ومشغلي الشبكات الإعلانية على الانضمام بكثافة إلى هذه المدونة من أجل الاستفادة من مختلف مزاياها .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2019-05-17 2019-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: