Advert Test
MAROC AUTO CAR

الغراس يطلع على التجربة الهندية في مجال التكوين المهني

آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 10:51 مساءً
Advert test

الغراس يطلع على التجربة الهندية في مجال التكوين المهني 

لحسن العثماني 

Advert Test

في إطار تكثيف برامج التكوين المهني والنهوض بالتعاون التنائي بشكل قوي و مستدام وتبادل الخبرات بين المغرب و الهند. سيقوم السيد محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بقطاع التكوين على رأس وفد مغربي رفيع المستوى ، ضم عدة ممثلين عن القطاعات الحكومية : الفلاحة و الصيد البحري ، السياحة والصناعة التقليدية ، الصحة ، الاقتصاد الرقمي و مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بزيارة عمل و سلسلة مباحثات بدولة الهند خلال الفترة الممتدة بين 21 ماي إلى غاية 24 من نفس الشهر.

حيث عرف اليوم الأول من هذه الجولة زيارة السيد الغراس والمسؤولين الهنديين لمعهد الكفاءات IL& FS بنيودلهي، وهي مؤسسة متخصصة لتكوين الطلبة والطالبات في مهن السيارات والخدمات البنكية والمالية والمعلوميات والتجارة والنسيج والسياحة والفندقة.

كما تم في نفس اليوم زيارةمؤسسة Apollo MedSkills الذي أسس في إطار الشراكة بين مستشفى ” أبولو” و الشركة الوطنية لتنمية الكفاءات بين القطاعين الخاص والعام وهو معهد للتكوين متخصص في تكوين الطلبة في مجالات مهن الصحة والشبه الطبية وتوفير الرأسمال البشري الهندي .

وخلال هذه الجولة و المباحثات ، تم تقديم شروحات نظرية وتطبيقية ،مفصلة عن سير التكوينات والبرامج ، والطرائق البيداغوجية و أهداف المؤسستين، من الجانب الهندي للوفد المغربي .

و في الختام عبر السيد محمد الغراس عن الأمل في إحداث أرضية مشتركة لتبادل المعارف وتقاسم التجارب في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات وصناعة السيارات والطاقات المتجددة والفلاحة والصناعات الغذائية والصحة والتكنولوجيات المبتكرة.

كما عبر الوزير عن ارتياحه للمستوى الممتاز للعلاقات المغربية الهندية خصوصا بعد الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس للهند سنة 2015 بمناسبة القمة الثالثة لمنتدى الهند وإفريقيا حيث شدد جلالة الملك على أوج التشابه والقيم المشتركة التي يتقاسمها البلدان فيما يتعلق ببناء نموذج للنمو والتنمية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-05-21 2019-05-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: