Advert Test
MAROC AUTO CAR

أمزازي يتفقد القاعة متعددة الوسائط بالصخيرات لتدريس التربية البدنية

آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:49 صباحًا
Advert test

أمزازي يتفقد القاعة متعددة الوسائط بالصخيرات لتدريس التربية البدنية 

لحسن العثماني 

في إطار تفعيل الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015-2030 في شقها المتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الممارسات الصفية لتدريس مختلف المواد الدراسية ، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع بين الوزارة، والجمعية المغربية”رياضة وتنمية” وسفارة كوريا الجنوبية .

قام  سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019 بزيارة ميدانية رفقة السيدة نوال المتوكل رئيسة الجمعية المغربية للرياضة والتنمية والسيد سفير كوريا الجنوبية بالمغرب ، لثانوية” أحمد النجاعي ” التابعة للمديرية الاقليمية للصخيرات تمارة 

من أجل الاطلاع عن قرب على القاعة متعددة الوسائط التي تم تجهيزها في إطار الشراكة القائمة بين الوزارة والجمعية، وبدعم من السفارة الكورية بعتاد معلوماتي، عبارة عن حواسيب مكتبية يتم توظفيها في تدريس مادة التربية البدنية قصد استفادة التلاميذ والتلميذات من الدروس النظرية استباقا للتمارين الميدانية، والذي تم وضعه رهن إشارة أساتذة باقي المواد المدرسة بالمؤسسة قصد تجويد التدريس من خلال التوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والموارد الرقمية في العملية التعليمية التعلمية.

جدير بالذكر أن خصوصيات مادة التربية البدنية تجعل منها مجالا خصبا لكل تجديد تربوي يعتمد على التكنولوجيات المتاحة حاليا كما برهنت على ذلك التجارب الميدانية الرائدة التي قام بها بعض اساتذة التربية البدنية والرياضية بالمملكة ، والتي أبانت عن جدواها في تحفيز التلاميذ وتوجيههم نحو ممارسة بدنية ورياضية ممنهجة ومعقلنة في انسجام كبير مع أهداف التربية والتكوين ببلادنا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-05-22 2019-05-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: