جلالة الملك يعطي إنطلاقة أشغال إنجاز مركب سوسيو – رياضي مندمج بحي النهضة بالرباط

الإثنين 11 مايو 2015 - 22:06

جلالة الملك يعطي انطلاقة أشغال إنجاز مركب سوسيو – رياضي مندمج بحي النهضة بالرباط بغلاف مالي إجمالي قدره 50 مليون درهم .

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاثنين بحي النهضة بالرباط، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركب سوسيو- رياضي مندمج، سينجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي قدره 50 مليون درهم.

ويأتي هذا المركب، الذي يعد تجسيدا جديدا لسياسة القرب التي يحث عليها جلالة الملك، لتعزيز مختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة الرباط، والرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وذلك من أجل تحقيق تنمية بشرية متوازنة ومستدامة وشاملة.

وسيوفر هذا المركب إطارا ملائما لاستقبال ومواكبة الأشخاص المستهدفين – نساء، شباب، متقاعدون وذوي العجز الحركي – وذلك عبر حدمات الاستماع والتوجيه والإرشاد علاوة على الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية، والتي تروم جميعها بلوغ الهدف نفسه، ألا وهو دعم العدالة الاجتماعية وتعزيز مقومات المواطنة الكريمة.

وسيشتمل المركب السوسيو- رياضي المندمج بحي النهضة، الذي سينجز على مساحتة 17ر2 هكتار، على مركز نسوي، ومركز لإدماج الشباب، ومركزا للترويض وتقويم العجز الحركي، وفضاء للمتقاعدين، وقاعة مغطاة متعددة الرياضات، وملعب لكرة السلة، وملعب للكرة الحديدية، وآخر للكرة الحديدية ، وقاعة للندوات، وفضاء للعب خاص بالأطفال.

وبفضل هذا المركب ، الذي يتماشى مع الروح التشاركية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والذي سينجز في ظرف 24 شهرا، ستتمكن الجمعيات المحلية من تطوير أنشطتها ضمن فضاء ملائم ، ومن ثم الاضطلاع بواجب المواطنة الملقى على عاتقها، والذي يعد حجر الزاوية في النموذج المجتمعي المنفتح للمغاربة.

ويعد إنجاز هذا المركب السوسيو- رياضي المندمج ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة، والتعاون الوطني، ومجلس العمالة والمجلس الجماعي لمدينة الرباط.

ويأتي هذا المشروع، ذي القيمة الاجتماعية المضافة القوية، لتعزيز البرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط 2014- 2018 “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، الذي أطلقه جلالة الملك، في ماي 2014، والذي يولي محوره الثالث ، المتعلق بتحسين الولوج للخدمات والتجهيزات الاجتماعية للقرب، اهتماما خاصا للفئات الاجتماعية في وضعية هشاشة وللأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في تكامل تام مع برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 12:22

أمير المؤمنين يتقبل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك السعيد

الإثنين 17 يونيو 2024 - 12:04

أمير المؤمنين حفظه الله ينحر أضحية العيد إقتداء بسنة جده المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام

الإثنين 17 يونيو 2024 - 11:41

أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بتطوان

الأحد 16 يونيو 2024 - 21:03

أمير المؤمنين يتوصل ببرقيات التهاني والتبريك من ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك