عاهل السويد يشيد بالإصلاحات التي ينفذها المغرب تحت قيادة جــلالـة الـمــلك حفظه الله

الثلاثاء 19 يناير 2016 - 21:55

عاهل السويد يشيد بالإصلاحات التي ينفذها المغرب تحت قيادة جــلالـة الـمــلك حفظه الله

قال رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء، بستوكهولم، إن الملك كارل السادس عشر غوستاف، عاهل السويد، أشاد بمسلسل الإصلاحات في المغرب تحت قيادة  الملك محمد السادس.

وأكد العلمي، عقب الاستقبال الذي خصه به، اليوم، العاهل السويدي، أن الملك كارل السادس عشر غوستاف “أشاد بالجهود التي يبذلها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، وبالخصوص في مجال الإصلاحات الهيكلية الكبرى”.

وأضاف العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها، على مدى يومين، إلى هذا البلد الاسكندنافي، أن عاهل السويد، الذي يولي أهمية كبيرة للقضايا البيئية، نوه بالتقدم الذي حققته المملكة في هذا المجال، وبالخصوص المشروع الرائد للطاقة المتجددة في ورزازات.

ويعكس هذا الاستقبال الإرادة التي تحدو المملكة الاسكندنافية، على أعلى مستوى، لإعطاء دينامية جديدة لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين الرباط وستوكهولم.

وشكل اليوم الأول من زيارة رئيس مجلس النواب إلى السويد، والذي تميز بأنشطة مكثفة، حيث عقد خلاله لقاء في مقر البرلمان مع رئيس البرلمان، يوربان أهلين، كما أجرى سلسلة من المباحثات مع العديد من أعضاء حكومة وسط – اليسار بقيادة رئيس الوزراء، ستيفان لوفين، مناسبة لاستعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي.

وقال العلمي إنه تم خلال هذه اللقاءات التعبير بشكل واضح عن الالتزام غير المشروط لحكومة ودولة السويد من أجل إعادة إحياء العلاقات مع المغرب. 

واعتبر رئيس مجلس النواب أنها “بداية جيدة جدا” من أجل وضع العلاقات بين البلدين على السكة من جديد.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 25 مايو 2024 - 09:40

لجنة الـ24 .. الغابون تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:34

أندونيسيا .. اختتام الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:11

صناعة السيارات المغربية تستعرض مؤهلاتها بإسطنبول

الجمعة 24 مايو 2024 - 19:21

ألباريس .. اسبانيا تعد إطارا استراتيجيا جديدا للشراكة مع افريقيا