خنيفرة .. دورة تكوينية حول ” التسويق الرقمي والالكتروني ”  لفائدة المقاولين الشباب

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 18:27

 خنيفرة ـــ نظمت جمعية خنيفرة مبادرة ، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،على مدى خمسة أيام ، دورة تكوينية حول موضوع ” التسويق الرقمي والإلكتروني ” ، وذلك لفائدة المقاولين الشباب وحاملي المشاريع.

وتندرج هذه الدورة التكوينية ، ضمن سلسلة من الدورات التكوينية، لفائدة المقاولين الشباب الراغبين في اكتساب المهارات والمعرفة النظرية والعملية،  اللازمة لهم لتطوير مقاولاتهم ، وجعل المقاولة رافعة للاستثمار المنتج للثروة ومناصب الشغل.

وتهدف هذه الدورة ، إلى مواكبة المستفيدين والمستفيدات من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ما بعد التأسيس ، في مجال ” التسويق الرقمي والإلكتروني ” ، لاسيما تلك المتعلقة بالترويج للمبيعات ، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مع تعميق معارفهم ، و تنمية قدراتهم في مجال تطوير وتسويق المحتوى الرقمي لمشاريعهم ، وذلك بهدف مساعدتهم على تسويق أفضل لتجارتهم.

وعرفت هذه الدورة التكوينية ، تنظيم العديد من الورشات العملية والتطبيقية، ، لتمكين المقاولين الشباب من زيادة رقم معاملاتهم، من خلال تعزيز تواجدهم على الشبكة العنكبوتية والتسويق على شبكات ” التواصل الاجتماعي ” و ” التجارة الإلكترونية ” و ” تقنية التسويق عبر مجموعة من التطبيقات ” .

وفي هذا الصدد، قال عبد الغاني حمان، مختص في في مجال التسويق الرقمي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، ان هذه الدورة التكوينية ، تهدف الى مواكبة الشباب أصحاب الشركات والمقاولين وحاملي المشاريع ، من تطوير مقاولاتهم ، بالتواجد الرقمي بطريقة صحيحة ، ومن تكوين مبرمج على الأساسيات السليمة ، لتقوية قدراتهم من أجل تطوير مشاريعهم الاستثمارية ، بالمزج بين التكوين النظري والتطبيقي.

من جهتها، أكدت حسناء آيت الفاسي مستفيدة من الدورة التكوينية، في تصريح مماثل، أن هذه الدورة التكوينية مكنت المقاولين الشباب ، من الإلمام بعناصر استراتيجية التسويق في البيع ، والبحث عبر شبكات التواصل الاجتماعي، واستغلال هذه الشبكات الاجتماعية ، لزيادة محفظة زبنائهم، و الرفع من قيمة منتوجاتهم الموجهة للتسويق .

يذكر، ان الدورة التكوينية ، مكنت المقاولين الشباب وحاملي المشاريع ، من تطوير مفاهيمهم حول ” التسويق الرقمي والالكتروني ”  وسبل تسويق مشاريعهم ، وساهمت في إثراء التجربة لـ 44 مستفيد ومستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الأحد 3 مارس 2024 - 20:02

بني ملال .. افتتاح النسخة الـ 16 من الملتقى الدولي للطالب

الأحد 3 مارس 2024 - 19:05

استراتيجية الجيل الأخضر .. إطلاق مشاريع للفلاحة التضامنية بإقليمي اليوسفية وآسفي

الأحد 3 مارس 2024 - 16:04

مكناس .. افتتاح فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للخشب

الأحد 3 مارس 2024 - 14:28

مؤسسة جدارة تنظم الدورة الخامسة من الماستر كلاس “يومها من أجلها”