ديربي كازابلانكا بين الوداد والرجاء البيضاويين

آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 1:36 مساءً

ديربي كازابلانكا بين الوداد والرجاء البيضاويين

تعود عجلة البطولة الوطنية للدوران مجددا، بعد توقف دام لأزيد من شهر، بسبب استضافة المغرب للنسخة الخامسة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2018”. ولعل أبرز المباريات التي تشد أنظار الجماهير المغربية، اليوم السبت ، ديربي “البيضاء الحارق” بين الغريمين الوداد والرجاء، لحساب مؤجل الجولة 10، والذي سيجرى بمتغيرات عديدة. وستعود الجماهير البيضاوية إلى مدرجات ملعب محمد الخامس، بعد اغتراب دام لشهرين تقريبا، بسبب إغلاقه للإصلاحات، وتغيير وجهة الأنصار صوب العاصمة الرباط، وتحديدا ملعب الأمير مولاي عبد الله، الذي كان يستقبل 3 مباريات على الأقل،خلال الأسبوع.

التذاكر…نقاط بيع جديدة لتسهيل مأمورية الجماهير

أعلنت إدارة الوداد الرياضي،  انها طرحت تذاكر مباراة الديربي، في يومه الخميس، في 4 نقاط بيع مختلفة، ويتعلق الأمر بشبابيك ملعب محمد الخامس، ومركب بنجلون الخاص بتداريب “الأحمر”، وملعب الصخور السوداء، إضافة إلى ملعب تيسيما، لتسهيل مأمورية جماهير الفريقين. أما عن أثمنة تذاكر قمة الوداد والرجاء، فلم تعرف أي زيادة، إذ حددت التذاكر المكشوفة في 30 درهما، والمنصة المغطاة في 50 درهما، والمنصة الشرفية في 250 درهما.

البنزرتي…أول اختبار مع الوداد أمام فريقه السابق

يستهل فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، مهامه مع بطل المغرب بمباراة قوية أمام الرجاء الذي دربه سابقاً، وقاده للرتبة الثانية بكأس العالم للأندية، نسخة 2013. خليفة الحسين عموتة بالوداد، اختار الاستعداد لرفاق الأمس، بتجمع تديربي مغلق ببوسكورة قبل أسبوعين، لإبعاد اللاعبين عن الضغوطات، على أن تلتحق عناصر المنتخب المحلي بداية من الخميس، بمران الفريق، بعد مساهمتها في تتويج المغرب بلقب النسخة 5 من “الشان”. فوزي البنزرتي، أعاد رص الصفوف ومنح الفرصة لجميع اللاعبين خلال المباريات الودية الأخيرة، على أن يحسم قائمته النهائية لمباراة “الإخوة الأعداء”، قبل 24 ساعة فقط على موعدها.

رحيل النجوم…ديربي بدون بنشرقي وآخرين

متغيرات عديدة ستعرفها مواجهة قطبي العاصمة البيضاء، بعد مغادرة عدد من اللاعبين لقلعة الرجاء والوداد، سواء لخوض تجربة احترافية خارج المغرب، أو بانفصال أرضى جميع الأطراف. ولعل أبرز الغائبين عن “الديربي” من صفوف الأحمر، الثنائي أشرف بنشرقي، ورضا الهجوج، فالأول انتقل إلى الدوري السعودي ليتربع على عرش أغلى صفقة بالمغرب، والثاني حل بإتحاد العاصمة الجزائري، بعد فك ارتباطه مع الوداد، بعد رحيل عموتة. الرجاء، سيكون محروما بدوره من خدمات الثنائي، جواد الياميق، الذي وقع بكشوفات جنوى الإيطالي بعد تألقه اللافت بمباريات “الشان”، وعصام الراقي الذي عاد للدوري السعودي، عبر بوابة الرائد، بعد إنهاء ارتباطه مع النسور الخضر من طرف واحد، لعدم توصله بمستحقاته المالية. أما عن عبد العظيم خضروف، فسيكون نجم مؤجل الجولة 10، في حال تأهيله من طرف جامعة الكرة، بعد انفصاله مع الرجاء، ليوقع بكشوفات الغريم الرجاء، وينظم للاعبين المعدودين الذين لعبوا للفريقين معاً.

مملكتنــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-02-10 2018-02-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: