آخر الأخبار

  • زيارة ميدانية مفاجئة لعامل إقليم الرحامنة لعدد من المؤسسات الصحية

  • بعد سنوات من الجفاف، عودة المياه تنعش المنتجع الطبيعي “العين الزرقاء مسكي”

  • مهرجان كناوة وموسيقى العالم .. منتدى حقوق الإنسان يفتتح أشغاله بمقاربة قضايا الشباب

  • كأس العالم لكرة القدم 2026 .. المنتخب المغربي يمتلك هوية لعب واضحة تمكنه من خوض البطولات الكبرى بثقة كاملة (صحيفة تونسية)

  • تعيين بلغة التشبيب .. يحيى السراحي نائبا لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير

  • الصويرة .. مهدي ناسولي يفتتح سهرات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بمزيج موسيقي عابر للقارات

نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان يشارك في إطلاق حملة تحسيسية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي

بني ملال – شارك السيد نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بحضور والي جهة بني ملال- خنيفرة، خطيب الهبيل، الى جانب حاكم نادي “ليونز” الدولي (منطقة 416 المغرب)، السيد طارق المودني في إطلاق حملة تحسيسية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي .

وتهدف هذه الحملة التحسيسية ، التي تنظم تحت إشراف ولاية جهة بني ملال – خنيفرة، إلى التشجيع على الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومنع مخاطره والحد من الوفيات الناجمة عنه.

وفي كلمة بالمناسبة ، أكد السيد نبيل حمينة أن سرطان الثدي هو الداء الأكثر انتشارا لدى النساء بنسبة 35.8 في المائة، ويسجل سنويا نحو 8 الآف حالة جديدة، مسجلا أن أن الكشف المبكر سيمكن من تحسين معدل الشفاء ويقلل من تكلفة العلاج وآثاره الجانبية.

ودعا جميع النساء بالجهة إلى الانخراط في هذه الحملة التحسيسية بالنظر لأهمية التشخيص المبكر كوسيلة ناجعة للوقاية ومحاربة هذا الداء القاتل.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد المودني أن سرطان الثدي هو مرض صامت وفتاك يصيب 35 بالمائة من النساء، مشيرا إلى أن الكشف المبكر عن هذا المرض سيمكن من علاج حالات سرطان الثدي في الوقت المناسب، وإنقاذ العديد من الأرواح.

وأضاف أن سرطان الثدي هو السبب الرئيسي للوفيات الناجمة عن داء السرطان لدى النساء، مبرزا أن الحملة الخاصة بالكشف المبكر عن هذا المرض قد انطلقت بمدن أخرى بالمملكة.

وأشار إلى أن “أكتوبر الوردي هو شهر مهم بالنسبة لنادي ليونز كلوب ، إنه أحد اهتماماتنا ، إنه السرطان. هذا الشهر سيكون مناسبة لإطلاق العديد من المبادرات التي ستتيح للمجتمع العمل على بلوغ عدد من التشخيصات للسرطان والاستفادة تتبع طبي من أجل التمكن من العلاجات الضرورية”.

المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة، بجهة بني ملال خنيفرة، أحمد دوهو، فأبرز أن هذه الحملة التحسيسية تروم تعزيز الجهود المبذولة على مدار السنة على المستوى الجهوي في مجال مكافحة سرطان الثدي وعنق الرحم، مذكرا بأنه تم في هذا الإطار اتخاذ عدد من الإجراءات لفائدة نساء الجهة اللواتي استفدن من مجموعة من التدخلات الطبية ومن استشارات واختبارات الكشف.

كما أكد على أهمية الكشف المبكر والتحسيس بضرورة مكافحة هذا المرض، باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد للرفع من فرص العلاج.

من جهته، أكد رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية الجهوية “لمكافحة السرطان”، عبد النبي حلماوي، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، التي تنظمها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من 1 إلى 31 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الكشف المبكر ، من أجل صحتك، وقاية وحماية

للإشارة فاللجنة التحضيرية للرابطة الجهوية “لمحاربة السرطان” ببني ملال ، ونادي “ليونز كلوب” ببني ملال، تنظم خلال الفترة من 5 إلى 29 أكتوبر الجاري، بالقاعة المغطاة بالمدينة، حملة تحسيسية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

اقرأ أيضا
  • زيارة ميدانية مفاجئة لعامل إقليم الرحامنة لعدد من المؤسسات الصحية

    مملكتنا/
    يونيو 26, 2026
  • بعد سنوات من الجفاف، عودة المياه تنعش المنتجع الطبيعي “العين الزرقاء مسكي”

    مملكتنا/
    يونيو 26, 2026
  • مهرجان كناوة وموسيقى العالم .. منتدى حقوق الإنسان يفتتح أشغاله بمقاربة قضايا الشباب

    مملكتنا/
    يونيو 26, 2026
أخبار آخر الساعة
  • زيارة ميدانية مفاجئة لعامل إقليم الرحامنة لعدد من المؤسسات الصحية

  • بعد سنوات من الجفاف، عودة المياه تنعش المنتجع الطبيعي “العين الزرقاء مسكي”

  • مهرجان كناوة وموسيقى العالم .. منتدى حقوق الإنسان يفتتح أشغاله بمقاربة قضايا الشباب

  • كأس العالم لكرة القدم 2026 .. المنتخب المغربي يمتلك هوية لعب واضحة تمكنه من خوض البطولات الكبرى بثقة كاملة (صحيفة تونسية)

نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان يشارك في إطلاق حملة تحسيسية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي