وزير السياحة لحسن حداد يشيد بتدشين الخط الجوي الجديد بين الرباط و أبوظبي

الإثنين 18 يناير 2016 - 20:19

وزير السياحة لحسن حداد يشيد بتدشين الخط الجوي الجديد بين الرباط و أبوظبي

أقامت شركة الاتحاد للطيران حفل إستقبال بفندق سوفيتيل حدائق الورود بالعاصمة المغربية الرباط بمناسبة تدشين الخط الجوي الجديد بين العاصمتين أبوظبي والرباط.

وتقدم مستقبلي ضيوف الحفل سعادة العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية وسعادة خالد غيث المحيربي نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران بالاتحاد للطيران والكابتن صلاح العوض فرج الله نائب أول الرئيس لشؤون أمن الطيران وتطوير الطيارين المواطنين وسعادة حارب مبارك المهيري نائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية وسعادة علي الشامسي نائب الرئيس لشؤون العمليات التشغيلية للاتحاد للطيران بمطار أبوظبي الدولي والسيد هشام هشام القادري المدير الإقليمي للشركة بالمغرب.

حضر الحفل معالي لحسن الحداد وزير السياحة وسعادة عبد الوافي لفتيت والي جهة الرباط سلا زمور زعير وسعادة عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة وكبار المسئولين الحكوميين المغاربة وسعادة العقيد الركن الملحق العسكري لدى سفارة الدولة بالرباط والرئيس المدير العام لشركة اتصالات المغرب عبد السلام أحيزون والمدير العام لشركة إيجل هيلز بالمغرب محمد لمريني وأعضاء سفارة الدولة بالرباط والسفراء العرب والأجانب المعتمدين بالرباط ورجال الأعمال والمواطنين ورجال الإعلام ومديري وكالات الأسفار.

وألقى سعادة العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية كلمة رحب فيها بالحضور وأكد أن تدشين الخط الجوي الجديد بين أبوظبي والرباط يندرج في سياق التطور الذي تشهده العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية بفضل توجيهات القيادة الرشيدة.. وتوقع أن يكون لهذا الخط الجوي الجديد إسهام إيجابي في تطوير الحركة السياحية والاقتصادية والتجارية بين البلدين ورفع حجم الاستثمارات الإماراتية في المملكة المغربية.

وألقى سعادة خالد غيث المحيربي نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران بالاتحاد للطيران كلمة عبر من خلالها عن شكره للحكومة المغربية وسفارة الدولة بالرباط على تعاونهما لتدشين الخط الجوي الجديد بين أبوظبي والرباط وأبدى تفاؤله من قدرة الاتحاد للطيران على تحقيق نتائج إيجابية عبر انفتاحها على السوق المغربي من خلال تدشين خط جوي جديد يضاف إلى خط أبوظبي – الدار البيضاء.

وقال أن شركة “الاتحاد للطيران” ستسير رحلتين في الأسبوع من أبوظبي إلى الرباط في إطار رؤيتها لتوسيع نشاطها في المملكة المغربية بغية المساهمة في النهوض بالعلاقات الثنائية وتدشين مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد معالي لحسن الحداد وزير السياحة المغربي بتدشين شركة الاتحاد للطيران لخطها الجوي الجديد نحو العاصمة الرباط وتوقع للشركة نجاحات كبيرة ومساهمة مميزة في رفع عدد السياح الإماراتيين والخليجيين والآسيويين نحو الوجهة المغربية .. وقال أن ذلك من شأنه كذلك المساهمة في تطوير العلاقات الثنائية.

وقال سعادة عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن افتتاح هذا الخط سيكون له أثر إيجابي على التنمية الحضرية في العاصمة الرباط مدينة الأنوار منذ أن أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

وأكد حرص المكتب على التعامل مع شركة الاتحاد للطيران بخلق شراكات ووضع برنامج عمل لما تتميز به جودة الخدمات ومدى التطور الذي حققته الشركة طيلة سنوات عملها بأكبر الدول خصوصا بالدول الآسيوية.

وتوقع أن يكون لهذا الخط دور إيجابي في استقطاب السياح الخليجيين.. وجدد حرصه على تطوير العلاقات مع شركة “الاتحاد للطيران”.. وقال أن هذا الحدث يأتي عقب النشاط الثقافي المميز الذي نظمته المملكة المغربية في أبوظبي “الأسبوع الثقافي المغربي” الذي لقي نجاحا كبيرا.

وعبر عن شكره الخاص لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لما كان لتوجيهاتهما الرشيدة من أثر مميز وإيجابي في إنجاح الأسبوع الثقافي المغربي.

وبهذه المناسبة سلم سعادة خالد غيث المحيربي نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران بـ”الاتحاد للطيران” درع التكريم إلى سعادة عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عرفانا وتقديرا لجهوده في دعم الحركة السياحية البينية وحسن تعاونه الدائم مع شركة الاتحاد للطيران.

وقطع سعادة السفير العصري سعيد الظاهري ومعالي لحسن الحداد وزير السياحة المغربي وسعادة خالد غيث المحيربي نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران بالاتحاد للطيران وكبار مسئولي الشركة والسفراء حلوى تدشين الخط الجوي الجديد بين أبوظبي والرباط.

يذكر أنه تم تدشين الخط الجوي لشركة الاتحاد للطيران بين أبوظبي والرباط مساء الجمعة الماضي عقب وصول أول طائرة لناقل طيران عربي “الاتحاد للطيران” إلى مطار الرباط سلا الدولي وأشرف على تدشين الخط الجوي الجديد وزير السياحة المغربي لحسن حداد وسعادة العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية وسعادة خالد غيث المحيربي نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران بـ”الاتحاد للطيران”.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 25 مايو 2024 - 09:40

لجنة الـ24 .. الغابون تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:34

أندونيسيا .. اختتام الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:11

صناعة السيارات المغربية تستعرض مؤهلاتها بإسطنبول

الجمعة 24 مايو 2024 - 19:21

ألباريس .. اسبانيا تعد إطارا استراتيجيا جديدا للشراكة مع افريقيا