طائرات ” بوينغ ماكس-9 ” تثير الشكوك

السبت 6 يناير 2024 - 15:07

واشنطن ــ قالت شركة “ألاسكا إيرلاينز” الجوية الأمريكية، اليوم السبت، إنها سوف تعلق تحليق أسطول طائرات “بوينغ 737 ماكس-9” من الخدمة مؤقتا، بعدما تحطمت نافذة وانفجر جزء من جسم إحدى الطائرات بعد فترة قصيرة من الإقلاع في بورتلاند أمس الجمعة.

وأوضح بن مينيكوتشي، الرئيس التنفيذي للشركة سالفة الذكر، في بيان، أن “ألاسكا إيرلاينز” تتخذ هذه “الخطوة الاحترازية” بتعليق تحليق الأسطول، الذي يضم 65 طائرة، لحين حتى انتهاء أعمال الصيانة والفحص.

وقالت الشركة إن الرحلة رقم 1282، التي شهدت الواقعة، كانت تقل 171 راكبا بالإضافة إلى طاقم من ستة أفراد من بورتلاند إلى أونتاريو بكاليفورنيا، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وأفادت إدارة الطيران الاتحادي بأن الطاقم تحدث عن “مشكلة ضغط”، حسب التعبير التقني المستخدم.

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل وإدارة الطيران الاتحادي إنهما يحققان في الواقعة. وذكرت بوينغ أنها تجمع المزيد من المعلومات، وأنها على اتصال بالشركة الجوية، وأن هناك فريقا فنيا مستعدا لدعم التحقيق.

وتأتي الواقعة في الوقت الذي تسعى فيه “بوينغ” إلى إعادة بناء الثقة في أسطول “ماكس 737″، وهو مصدر دخل مهم، وكانت الطائرات من طراز جديد عندما تم تسليمها إلى شركة “ألاسكا إيرلاينز” في أكتوبر الماضي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الأحد 3 مارس 2024 - 21:33

انتخاب المغرب عضوا في ثلاث هيئات باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي

الأحد 3 مارس 2024 - 18:46

الشراكة القائمة بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي تعكس أواصر الاخوة والتنسيق والتضامن القائمة بين جلالة الملك واخوانه قادة دول الخليج

الأحد 3 مارس 2024 - 18:04

الرياض .. توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين المغرب والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

الأحد 3 مارس 2024 - 17:28

دول مجلس التعاون الخليجي تؤكد مواقفها الثابتة المؤيدة لمغربية الصحراء