غواتيمالا سيتي .. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت 27 أبريل 2024 - 22:56

غواتيمالا سيتي – تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

وقد سلم سفير المغرب بغواتيمالا، السيد طارق اللواجري، الوسام الملكي للسيد إسكوبيدو أيالا، خلال حفل نظم بمقر إقامة المملكة بغواتيمالا يوم الخميس، حضرته شخصيات سياسية ودبلوماسية، من بينهم المديرة العامة للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية الغواتيمالية، السيدة لينسي هرنانديز.

وحسب بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية للمغرب بغواتيمالا، فقد أثنى السيد اللواجري بالمناسبة على المجهودات المهمة التي بذلها السيد إسكوبيدو أيالا طوال فترة عمله بالمملكة، من أجل تعزيز التقارب وأواصر الصداقة بين البلدين.

كما أشاد السيد اللواجري بالتطور الإيجابي للعلاقات بين الرباط وغواتيمالا، والمبنية على أسس التعاون البناء والاحترام المتبادل.

من جهته، عبر السيد إسكوبيدو أيالا عن شكره لجلالة الملك واعتزازه الكبير بهذا التوشيح. وجدد الدبلوماسي السابق التأكيد على المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة لدى جمهورية غواتيمالا، ودعمها للقضايا الوطنية، وخاصة قضية الصحراء المغربية.

وأشاد أيضا بالتطور الكبير الذي شهدته الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، مجددا التزام بلاده بدعم الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمغرب، والذي يتجسد من خلال افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة، وكذا دعم موقف المملكة في مختلف المحافل والمناسبات الدولية لإيجاد حل للنزاع المفتعل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 18 مايو 2024 - 19:07

‏فرنسا-المغرب .. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت 18 مايو 2024 - 17:26

السيد أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في المنتدى العالمي العاشر للماء بإندونيسيا

السبت 18 مايو 2024 - 13:44

كيغالي .. المغرب، بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك، قادر على أن يصبح بلدا رائدا في إنتاج الطاقة منخفضة الكربون (السيد مزور)

السبت 18 مايو 2024 - 10:52

لجنة الـ24 .. اتحاد جزر القمر يجدد تأكيد دعمه لمخطط الحكم الذاتي