آخر الأخبار

  • الأرجنتين تهزم النمسا بهدفين نظيفين

  • لقاء تنسيقي لتحديد مدارات الدواوير المعنية بالضغط العمراني بإقليم ازيلال

  • مونديال 2026 .. “جدار المصورين”، أو البروتوكول التنظيمي الذي يثير تدمر المدربين

  • برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس

  • قنصلية متنقلة تخدم المغاربة في آفيلا الإسبانية

  • قضية الصحراء المغربية تواصل فرض الواقعة السياسية بالأمم المتحدة

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن (بلاغ)

الرباط – دعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وتحضيرا لعيد الأضحى المبارك.

وأبرز المكتب، في بلاغ له، أنه “نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، يعرف الطلب على الماء الشروب تزايدا مهما في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة”.

وأكد المصدر ذاته أن هذه الوضعية ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية بالمملكة، مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

من جهة أخرى، أشار المكتب إلى أنه “ومن أجل تفادي اختناق شبكات التطهير السائل بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي على صعيد المراكز التي يسهر فيها المكتب على تدبير خدمة التطهير السائل، فقد عمل المكتب على اقتناء وتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين، لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير”.

وذكر المكتب بأن فرقه تبقى رهن إشارة المواطنات والمواطنين، وهي “تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف”.

Loading

اقرأ أيضا
  • الأرجنتين تهزم النمسا بهدفين نظيفين

    مملكتنا/
    يونيو 22, 2026
  • لقاء تنسيقي لتحديد مدارات الدواوير المعنية بالضغط العمراني بإقليم ازيلال

    مملكتنا/
    يونيو 22, 2026
  • مونديال 2026 .. “جدار المصورين”، أو البروتوكول التنظيمي الذي يثير تدمر المدربين

    مملكتنا/
    يونيو 22, 2026
أخبار آخر الساعة
  • الأرجنتين تهزم النمسا بهدفين نظيفين

  • لقاء تنسيقي لتحديد مدارات الدواوير المعنية بالضغط العمراني بإقليم ازيلال

  • مونديال 2026 .. “جدار المصورين”، أو البروتوكول التنظيمي الذي يثير تدمر المدربين

  • برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن (بلاغ)