آخر الأخبار

  • تصنيف الفيفا .. المغرب يرتقي إلى المركز السابع عالميا لأول مرة في تاريخه

  • الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تساند مطالب مقاولات الصحافة بالجهات الصحراوية

  • زيارة عامل إقليم خنيفرة لقافلة طبية متخصصة في جراحة إعتام عدسة العين ( الجلالة )

  • السيد عبد النباوي يتباحث بالرباط مع وزيرة العدل البلجيكية

  • طنجة المتوسط .. انطلاق عملية “مرحبا 2026” لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج

  • مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يختتم دورته التاسعة والعشرين .. احتفاء ناجح بالحرفة والذاكرة الحية 

بني ملال .. إنتاج الماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة بأفورار عاد إلى مستواه العادي مساء أمس الثلاثاء (مكتب)

الرباط – أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن إنتاج الماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة بأفورار عاد إلى مستواه العادي مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعدما كان متعذرا معالجة مياه سد بين الويدان بالجودة اللازمة بسبب الأمطار التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (المديرية الجهوية للوسط-قطاع الماء)، أنه على إثر أمطار الخير التي عرفتها منطقة بني ملال خلال الأسبوع المنصرم، استقبل سد بين الويدان، الذي يعد المصدر الرئيسي لمحطة المعالجة بأفورار التي تزود مدينة بني ملال بالماء الصالح للشرب، كمية مهمة من المياه بلغت أكثر من 10 ملايين متر مكعب. 

وأوضح المصدر ذاته أن ذلك أدى إلى زيادة نسبة الأوحال في مياه حقينة السد التي تعرف فيه نسبة الملئ انخفاضا حادا واستثنائيا، مما أثر على جودة المياه الخامة، حيث أصبح متعذرا معالجة المياه بالجودة اللازمة.

وأضاف أن ذلك اضطر مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لوقف تزويد مدينة بني ملال بالماء انطلاقا من هذه المحطة و الاكتفاء بتزويدها بالماء الشروب انطلاقا من محطة المعالجة لعين أسردون والمياه الجوفية من الأثقاب المائية سيدي جابر، وهو ما نتج عنه عجز مؤقت في تزويد المدينة والمناطق المجاورة بالماء الشروب وصل إلى 50 في المائة. 

وأشار البلاغ إلى أن مصالح المكتب عملت بشكل مكثف ومتواصل لإعادة تشغيل محطة المعالجة بأفورار في أسرع الآجال بالتنسيق مع كافة المتدخلين، وهو ما تم بلوغه صبيحة أمس الثلاثاء بشكل تدريجي، حيث عاد إنتاج هذه المحطة إلى مستواه العادي في مساء اليوم نفسه.

وخلص المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى التأكيد أن فرقه تعمل جاهدة وبتفان مع جميع المتدخلين من أجل تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب لمدينة بني ملال والمناطق المجاورة في أحسن الظروف.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

اقرأ أيضا
  • تصنيف الفيفا .. المغرب يرتقي إلى المركز السابع عالميا لأول مرة في تاريخه

    مملكتنا/
    يونيو 11, 2026
  • الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تساند مطالب مقاولات الصحافة بالجهات الصحراوية

    مملكتنا/
    يونيو 11, 2026
  • زيارة عامل إقليم خنيفرة لقافلة طبية متخصصة في جراحة إعتام عدسة العين ( الجلالة )

    مملكتنا/
    يونيو 11, 2026
أخبار آخر الساعة
  • تصنيف الفيفا .. المغرب يرتقي إلى المركز السابع عالميا لأول مرة في تاريخه

  • الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تساند مطالب مقاولات الصحافة بالجهات الصحراوية

  • زيارة عامل إقليم خنيفرة لقافلة طبية متخصصة في جراحة إعتام عدسة العين ( الجلالة )

  • السيد عبد النباوي يتباحث بالرباط مع وزيرة العدل البلجيكية

بني ملال .. إنتاج الماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة بأفورار عاد إلى مستواه العادي مساء أمس الثلاثاء (مكتب)