عمر هلال يسلم دعوة لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للقيام بزيارة عمل إلى المغرب

السبت 21 فبراير 2015 - 15:50

علم لدى التمثيلية الدبلوماسية للمملكة بنيويورك أن سفير المغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال سلم، أمس الجمعة، دعوة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، سام كاهامبا كوتيسا، للقيام بزيارة عمل إلى المغرب.
وأوضحت البعثة الدبلوماسية للمملكة، أن السفير عمر هلال سلم هذا “الصباح إلى رئيس الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، سام كاهامبا كوتيسا، دعوة موجهة له من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، للقيام بزيارة عمل إلى المغرب”.
وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الجمعية العامة أعرب عن “سعادته واعتزازه لهذه الدعوة، مذكرا بأنه سبق له أن زار المغرب بصفته وزير دولة في المالية ببلده، أوغندا”.
وأشار إلى أن كوتيسا اعتبر أنها “فرصة لرؤية هذا البلد مرة أخرى بصفته رئيسا للدورة التاسعة والستين للجمعية العامة والتباحث مع المسؤولين المغاربة حول قضايا سياسية تشغل العالم في الوقت الراهن، كما كلف السفير بنقل تشكراته لصلاح الدين مزوار على دعوته للقيام بزيارة عمل إلى المغرب، ومشيرا إلى الدور الهام للمملكة في محفل الأمم المتحدة”.
وخلال هذه المباحثات، أشاد رئيس الجمعية العامة “بقرار المملكة استضافة المفاوضات بين الليبيين”، مبرزا “أهمية التقاء مختلف الأطراف الليبية بالمغرب، البلد المعروف بحكمته واعتدال مواقفه على المستوى الدولي، والقريب جغرافيا من ليبيا والمتمرس على قيم الحوار”.

وخلص المصدر ذاته إلى أن المسؤول الأممي أعرب عن الأمل في أن “يحالف النجاح الكامل” هذه المفاوضات.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 18 يوليو 2024 - 23:45

فاس .. تلاميذ بمولاي يعقوب يحتفون بإنجازهم خلال المسابقة الدولية المفتوحة للروبوتيك المنظمة بالولايات المتحدة

الخميس 18 يوليو 2024 - 20:33

اللجنة الملكية للحج تتدارس تحضيرات موسم حج 1446هـ وإجراءات موسم حج 1447هـ (بلاغ)

الخميس 18 يوليو 2024 - 20:09

عامل إقليم ميدلت يعطي انطلاقة مشاريع تنموية في قطاعات متعددة، بمناسبة الذكرى الخامسة و العشرون لعيد العرش المجي

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:52

ميناء العيون .. انخفاض مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بنسبة 43 في المئة عند متم يونيو (المكتب الوطني للصيد)