آخر الأخبار

  • المغرب الفاسي يهزم الوداد بالبيضاء

  • مشروع مغربي–إيطالي مرتقب لتمكين المواهب الكروية الشابة وتعزيز الدبلوماسية الرياضية

  • مونديال 2026 .. المغرب يتأهل إلى دور الـ 16 بسيناريو مثير يؤكد طموحات الأسود (صحافة)

  • مونديال 2026 .. سيباستيان مينيي :قوة المنتخب المغربي تكمن في غنى وتنوع تشكيلته

  • مونديال 2026 .. المنتخب المغربي يقلب الطاولة على نظيره من هايتي (4-2)، والبدلاء يصنعون الفارق

  • توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس بالمغرب

ثلاثية الأسود أمام الطوغو تحيي آمال المغاربة في الكان 2017

ثلاثية الأسود أمام الطوغو تحيي آمال المغاربة في الكان 2017

أعاد الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني أمام نظيره الطوغولي، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الثانية التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب أوييم، الروح إلى الجماهير المغربية العريضة المتعطشة للانتصارات بعد الهزيمة في المباراة الأولى لحساب دوري المجموعات ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالغابون.

وسادت أجواء من الفرحة والانتشاء وسط المشجعين المغاربة بعد النتيجة الإيجابية التي حققها رفاق العميد المهدي بنعطية في ثاني اختبار لهم في “الكان”، إذ عمت “الهيستيريا” جنبات المقاهي والمنازل أيضا مع كل هدف يسجله لاعبو المنتخب الوطني، الذي ظل العقم التهديفي يرافقه في المباريات الأخيرة، بعد ما لم يستطع مهاجموه ترجمة فرص التسجيل إلى أهداف.

وبتوالي الخيبات والنكسات منذ آخر تألق في “كان” تونس 2004، لم يجد بعض المواطنين حرجا في التعبير عن فرحتهم باستعمال منبهات السيارات والإشادة بصوت عال بنتيجة المباراة، معتبرين أن الفوز كان مستحقا بعدما هيمن المنتخب على أغلب فترات اللقاء، كما كان عليه الشأن في المقابلة الماضية التي انهزم فيها أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

“وأخيرا ربحنا..الحمد الله”، عبارة لازمت أفواه العديد من المواطنين، سواء من تابعوا المباراة أو الذين لم يتسن لهم ذلك، إذ عبر جل من أدلوا بتصريحات لهسبريس عن سعادتهم الغامرة، بعدما جربوا أخيرا طعم الفوز الذي غاب عن المنتخب الوطني المغربي في منافسات “الكان” منذ نسخة 2010 المنظمة بالغابون وغينيا الاستوائية، عند ما فاز في لقائه الأخير بهدف نظيف وخرج رغم ذلك من الدور الأول.

“فرحنا بزاف بهاد الفوز.. كنا محتاجين ليه. والمنتخب هاد المرة كان ذكي في التعامل مع الماتش”، يقول أحد المشجعين، في تصريح لهسبريس؛ فيما قال متابع آخر: “منتخب طوغو كان ضعيفا، والمنتخب ضيع العديد من الفرص.. لكن المهم هو الفوز بغض النظر عن باقي التفاصيل”.

وانتقلت الفرحة أيضا إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر المغاربة عن ارتياحهم لنقاط المباراة الثلاث، لاسيما أنها حسنت كثيرا من موقع “أسود الأطلس” داخل المجموعة، وبوأتهم المركز الثاني، مع حاجتهم إلى نقطة التعادل فقط من المباراة الأخيرة الصعبة أمام “فيلة” كوت ديفوار، لضمان التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة منذ 13 سنة.

وكما هي عادة مدوني موقع “فيسبوك”، انخرط العديد منهم في التعليق على نتيجة المباراة عن طريق السخرية، إذ قال أحدهم في “تدوينة” له: “ماتييقش راسي، المنتخب رابح.. طفي التلفزة وعاود شعلها اعزيز”، فيما قال آخر: “سكت ديك الطيارة، المنتخب باقي في الغابون”.

مملكتنا.م.ش.س/هسبريس

Loading

اقرأ أيضا
  • المغرب الفاسي يهزم الوداد بالبيضاء

    مملكتنا/
    يونيو 25, 2026
  • مشروع مغربي–إيطالي مرتقب لتمكين المواهب الكروية الشابة وتعزيز الدبلوماسية الرياضية

    مملكتنا/
    يونيو 25, 2026
  • مونديال 2026 .. المغرب يتأهل إلى دور الـ 16 بسيناريو مثير يؤكد طموحات الأسود (صحافة)

    مملكتنا/
    يونيو 25, 2026
أخبار آخر الساعة
  • المغرب الفاسي يهزم الوداد بالبيضاء

  • مشروع مغربي–إيطالي مرتقب لتمكين المواهب الكروية الشابة وتعزيز الدبلوماسية الرياضية

  • مونديال 2026 .. المغرب يتأهل إلى دور الـ 16 بسيناريو مثير يؤكد طموحات الأسود (صحافة)

  • مونديال 2026 .. سيباستيان مينيي :قوة المنتخب المغربي تكمن في غنى وتنوع تشكيلته

ثلاثية الأسود أمام الطوغو تحيي آمال المغاربة في الكان 2017