آخر الأخبار

  • الصين تنجح في إجراء مكالمات هاتفية مباشرة عبر الأقمار الاصطناعية

  • خنيفرة .. ملتقى علمي يناقش رهانات الحكامة الترابية والعدالة المجالية بالأطلس المتوسط

  • حجز شحنة ضخمة من الشيرا مموهة على شكل فاكهة “الدلاح” بضواحي طنجة

  • أوروبا ترفع اليقظة الأمنية لمكافحة الإرهاب المدعوم بالذكاء الاصطناعي

  • إنذار سيبراني بالمغرب .. حملة تسريب عالمية تستهدف مؤسسات وطنية

  • المنح توتر أجواء منتخب السنغال

انتخاب مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب

انتخاب مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب

الرباط  ـــ تم، يوم الاثنين بالرباط، انتخاب السيدة مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب، وذلك خلال الجمع العام للجمعية.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن هذا الجمع العام، الذي عرف حضور رؤساء مجالس الجهات المنتخبين خلال الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر 2021، وكذا السيد محند العنصر، الرئيس المنتهية ولايته، إضافة إلى ممثلين عن المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، شهد تكوين المكتب الجديد للجمعية، الذي ضم علاوة على رئيسة الجمعية؛ السيد عبد اللطيف معزوز، كنائب أول، والسيد رشيد العبدي كنائب ثاني؛ والسيد عمر مورو، كنائب ثالث، والسيد عادل البراكات أمين المال.

وأضاف البلاغ أنه تم أيضا تعيين السيد عبد النبي بعوي، كاتبا عاما، والسيد سيدي حمدي ولد الرشيد، نائبا لأمين المال، فيما تم تعيين السيد محند العنصر عضوا شرفيا في الجمعية.

وأشار إلى أن السيد العنصر قدم، بهذه المناسبة، عرضا حول أهم الأنشطة التي ميزت عمل الجمعية خلال الفترة 2016–2021، وحصيلة الشراكات مع المؤسسات الوطنية وكذا الشراكات والتعاون الدولي، مشيدا بالتعاون المثمر بين جمعية جهات المغرب والمديرية العامة للجماعات الترابية.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد العنصر قدم أيضا عرضا حول المشاريع التي توجد في طور الإنجاز والتي قد تشكل أولوية للمكتب الجديد، معربا عن تهانئه الحارة للرئيسة وللرؤساء الجدد على الثقة التي وضعت فيهم متمنيا لهم النجاح في مهامهم الجديدة.

من جهتها، أعربت السيدة بوعيدة، الرئيسة الجديدة للجمعية عن شكرها للسيد محند العنصر وللمكتب السابق على المجهودات التي قاموا بها لإرساء الجمعية كمؤسسة فاعلة ذات قوة اقتراحية واستشارية وشريك في عدة مواضيع تهم السياسات العمومية المتعلقة بتنزيل الجهوية المتقدمة.

يذكر أن جمعية جهات المغرب، التي تم تأسيسها سنة 2007 من طرف رؤساء المجالس الجهوية للمملكة تضطلع بدور الترافع لفائدة الجهات مع السلطات العمومية في إطار المشروع الملكي لتنزيل الجهوية المتقدمة والتنمية المستدامة وإرساء الديمقراطية المحلية.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

اقرأ أيضا
  • الصين تنجح في إجراء مكالمات هاتفية مباشرة عبر الأقمار الاصطناعية

    مملكتنا/
    يونيو 21, 2026
  • خنيفرة .. ملتقى علمي يناقش رهانات الحكامة الترابية والعدالة المجالية بالأطلس المتوسط

    مملكتنا/
    يونيو 21, 2026
  • حجز شحنة ضخمة من الشيرا مموهة على شكل فاكهة “الدلاح” بضواحي طنجة

    مملكتنا/
    يونيو 21, 2026
أخبار آخر الساعة
  • الصين تنجح في إجراء مكالمات هاتفية مباشرة عبر الأقمار الاصطناعية

  • خنيفرة .. ملتقى علمي يناقش رهانات الحكامة الترابية والعدالة المجالية بالأطلس المتوسط

  • حجز شحنة ضخمة من الشيرا مموهة على شكل فاكهة “الدلاح” بضواحي طنجة

  • أوروبا ترفع اليقظة الأمنية لمكافحة الإرهاب المدعوم بالذكاء الاصطناعي

انتخاب مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب