آخر الأخبار

  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

  • مونديال 2026 .. المغرب يواجه هايتي “المتحررة من الضغوط” بطموح حسم التأهل وصدارة مجموعته

  • السنبلة” تبتلع “الميزان” بمراكش .. كيف حولت “الحركة الشعبية” خذلان “الاستقلال” للنقيب العمراني إلى أذكى اختراق سياسي بدائرة جليز-النخيل ؟

  • توقف قلبه 7 دقائق وعاد ليصنع مجد النرويج .. قصة “قبلة الحياة” في مونديال 2026

إعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين الفقيه بن صالح ووادي زم

وادي زم ( إقليم خريبكة ) – تخليدا للذكرى السادسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه الميامين، حل السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء، اليوم بجماعة وادي زم، بإقليم خريبكة، من أجل إعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين الفقيه بن صالح ووادي زم، وذلك بحضور كل من السيد والي جهة بني ملال-خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، والسيد عامل إقليم خريبكة، إلى جانب السيد رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والسيد المدير العام للطرق، فضلا عن عدد من السادة المنتخبين والمسؤولين المحليين.

ويروم مشروع تقوية وتوسعة هذه الطريق، الممتدة على 14,5 كلم، المساهمة في التنمية الاقتصادية والسياحية للإقليم، فضلا عن تأهيل الطريق وملاءمتها مع معايير تهيئة المحاور الاستراتيجية، وكذا تحسين شروط السلامة الطرقية وانسيابية حركة السير.

كما شكلت الزيارة فرصة لتقديم مشروع الربط الطرقي بين جهة بني ملال-خنيفرة وجهة الرباط-سلا-القنيطرة، عبر مشروع الطريق المزدوج بين وادي زم وعين عودة، وذلك على طول 130 كلم، بهدف تأمين ربط طرقي بمستوى عال من الخدمة بين الجهتين، وتقليص مدة الرحلة بين العاصمة وبني ملال بتوفير 40 دقيقة، وكذا تحسين مستوى السلامة الطرقية والرفع من التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالجهتين.

وتفقد السيد الوزير الشطر الأول من مشروع تثنية الطريق المزدوج بين وادي زم وعين عودة، على طول 15 كلم، والذي تشرف الوزارة على إنجازه بكلفة تصل لـ 180 مليون درهم، مع إحداث منشأتين فنيتين، بهدف تسهيل الولوج للطريق السيار A4، وتقليص مدة التنقل بين إقليم خريبكة والعاصمة، فضلا عن تحسين شروط السلامة الطرقية.

وقد تابع السيد نزار بركة مشروع عصرنة الطريق الوطنية رقم 12 بين خريبكة وبوجنيبة، على طول 10 كلم، بتمويل كامل من الوزارة يصل لـ 35 مليون درهم، عملا على المحافظة على الرصيد الطرقي والمساهمة في تقليص حوادث السير وتحسين جودة قارعة الطريق.

Loading

اقرأ أيضا
  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
أخبار آخر الساعة
  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

  • مونديال 2026 .. المغرب يواجه هايتي “المتحررة من الضغوط” بطموح حسم التأهل وصدارة مجموعته

إعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين الفقيه بن صالح ووادي زم