بروكسل – نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بلييج، اليوم الأحد، يوم الأبواب المفتوحة لفائدة أفراد الجالية المغربية التابعة لنفوذها القنصلي.
وتندرج هذه المبادرة في إطار استمرارية خارطة الطريق التي تعتمدها القنصلية العامة، والرامية إلى تعزيز القرب من المرتفقين، وتحسين الولوج إلى الخدمات القنصلية، والاستجابة الفعالة للاحتياجات المتزايدة للجالية المغربية، لاسيما خلال الفترة الصيفية.
وقد تمت تعبئة كافة الأطر والموظفين العاملين بالقنصلية لضمان تقديم مختلف الخدمات، وخاصة إنجاز وتجديد وثائق الهوية والسفر، وتسليم الوثائق الإدارية، ومواكبة المواطنين في مختلف الإجراءات القنصلية.
وشهد يوم الأبواب المفتوحة هذا إقبالا مهما، كما لقي استحسانا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية، الذين تمكنوا من إنجاز مختلف معاملاتهم الإدارية في ظروف ملائمة، بما في ذلك خارج أوقات العمل المعتادة.
وبهذه المناسبة، أكدت القنصل العام، نجاح ديمو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “النجاح الذي حققه يوم الأبواب المفتوحة هذا يؤكد وجاهة نهج القرب الذي نعتمده، ومدى الاهتمام الذي يحظى به لدى أفراد جاليتنا”.
وأضافت أن “هذه المبادرة تندرج بشكل كامل ضمن خارطة الطريق التي تعتمدها القنصلية العامة، والهادفة إلى تقريب الإدارة القنصلية أكثر من المواطنين المغاربة، وتوفير خدمة عمومية عصرية وفعالة ومتاحة للجميع”.
وتابعت قائلة: “مع اقتراب عملية مرحبا 2026، نظل معبئين بالكامل لمواكبة مواطنينا في مختلف إجراءاتهم الإدارية والاستجابة لتطلعاتهم في أفضل الظروف. كما أن هذه المشاركة المكثفة تشجعنا على مواصلة وتعزيز مثل هذه المبادرات خدمة لجاليتنا”.
![]()








