آخر الأخبار

  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

  • مونديال 2026 .. المغرب يواجه هايتي “المتحررة من الضغوط” بطموح حسم التأهل وصدارة مجموعته

  • السنبلة” تبتلع “الميزان” بمراكش .. كيف حولت “الحركة الشعبية” خذلان “الاستقلال” للنقيب العمراني إلى أذكى اختراق سياسي بدائرة جليز-النخيل ؟

  • توقف قلبه 7 دقائق وعاد ليصنع مجد النرويج .. قصة “قبلة الحياة” في مونديال 2026

الجريدة الإلكترونية مملكتنا تستحضر ذكرى 14 غشت بكل فخر وإعتزاز في تحقيق الوحدة الترابية للمملكة

 الجريدة الإلكترونية مملكتنا تستحضر ذكرى 14 غشت بكل فخر وإعتزاز في تحقيق الوحدة الترابية للمملكة

جددت الجريدة الإلكترونية مملكتنا، بمناسبة الذكرى 39 ، تأكيد تصورها الشامل، للترابط العضوي بين مقومات النضال من أجل قضية الوحدة الترابية، وقضايا التنمية والنضال من أجل تحقيق مشروع المجتمع الديمقراطي، المبني على الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية، والاستثمار في الإنسان، في سياق البحث عن النموذج التنموي المغربي البديل.

واستحضرت الجريدة ، في بلاغ لها، بالمناسبة، الدلالات العميقة، لمحطة 14 غشت، كلحظة تاريخية مشرقة، في مسيرة استكمال استقلال واستكمال الوحدة الترابية للمغرب، عبر استرجاع إقليم وادي الذهب، وما تمثله، هذه الذكرى، كحمولة للوفاء والولاء، والانتصار للإرادة الوطنية الصادقة للوقوف في وجه مناورات ودسائس دعاة الانفصال وأعداء وحدة وسيادة المملكة،

وجددت الجريدة ، في سياق ذلك، يضيف البلاغ، تثمينها للمواقف والقرارات الملكية، السديدة، التي واصل من خلالها، جلالة الملك سيدي  محمد السادس نصره الله وآيده ، حمل مشعل الدفاع، عن وحدة وسيادة الوطن، انطلاقا من الإرادة الملكية الداعية، إلى استكمال عناصر الحل النهائي والحاسم، للنزاع المفتعل حول، الأقاليم الجنوبية للمملكة، عبر مقترح الحكم الذاتي، الذي يترجم جدية، مساعي المغرب، لإنهاء، مسلسل العبث، الذي يمعن الخصوم، في إطالة أمده، وزرع بذور التوتر والاحتقان بدول وشعوب المنطقة والمحيط.

 كما جددت الجريدة ، بالمناسبة، دعوتها، إلى المنتظم الأممي، لتحمل مسؤولياته كاملة، من اجل لعب دوره، في البحث الجاد والمسؤول، عن حل سياسي نهائي، لا يخرج عن إطار المقترح الجدي، الذي تقدم به المغرب، والذي لقي قبولا واسعا، لدى كل القوى الأساسية، في المجتمع الدولي، داعية الجميع لاستنتاج العبر والدروس من محطة وادي الذهب، التي جسدت الارتباط التاريخي والتلقائي لوفود علماء ووجهاء وأعيان وشيوخ سائر قبائل إقليم وادي الذهب، لتجديد مغربيتهم، وتأكيد بيعتهم للعرش العلوي.

ووجهت الجريدة الالكترونية مملكتنا، في بلاغها، دعوتها كافة مكونات الشعب المغربي، وقواه الوطنية الحية، من أجل تعزيز وتكريس الإجماع الوطني، والتعبئة المستمرة واليقظة الموصولة، حول قضية وحدتنا الترابية، وتأكيد التضامن الوطني، من أجل كسب رهان، كافة القضايا الكبرى والمصيرية، التي تجتازها البلاد، في سياق المستجدات والمتغيرات الطارئة، على المحيطين الإقليمي والدولي.

مملكتنــــــــــا.م.ش.س

Loading

اقرأ أيضا
  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
أخبار آخر الساعة
  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

  • مونديال 2026 .. المغرب يواجه هايتي “المتحررة من الضغوط” بطموح حسم التأهل وصدارة مجموعته

الجريدة الإلكترونية مملكتنا تستحضر ذكرى 14 غشت بكل فخر وإعتزاز في تحقيق الوحدة الترابية للمملكة