لجنة المالية تصوت على الزيادة في الضريبة على الاستهلاك للمشروبات السكرية
عمر بولمال
صوتت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، ليلة الأحد الاثنين، على تعديل للمادة 5 من مشروع قانون المالية 2019 يقضي بالزيادة 50 % في الضريبة على الاستهلاك للمشروبات السكرية.
وتأتي هذه الزيادة نظرا لما اعتبرته فرق برلمانية، من أن السكر يتسبب بأضرار صحية، من سمنة و مرض السكري ( أكثر من 2 ملايين مصاب بالمغرب ) و ارتفاع الضغط الدموي.
والتزمت حكومة العثماني، بأن تدرس زيادة الضريبة على مشتقات الحليب التي تتوفر على نسب عالية من السكر للأسباب نفسها و ذلك خلال السنة القادمة.
مملكتنا.م.ش.س
![]()








