مهنيو قطاع النقل يقررون إلغاء وقفتهم الإحتجاجية
محمود هرواك
تبعا للإجتماع الذي إنعقد بتاريخ 12 أكتوبر 2019، بمقر وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك، ،قرر مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع إلغاء الوقفة الإحتجاجية التي كانوا يزعمون تنظيمها يومي 14 و 15 من نفس الشهر، و بعد طرح مختلف الإكراهات وإنصات الوزير المكلف بالقطاع لها بتأن، اتجه الجميع إلى خلاصة ضرورة تفعيل الإجراءت المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، مع التأكيد على عقد لقاء في أقرب الآجال مع الاطارات المهنية تحت إشراف الكاتب العام للوزارة من أجل التداول في مجموعة من القضايا من بينها: القرار الخاص بشروط ولوج المهنة، وتفعيل القرار ببيان الشحن ابتداء من فاتح يناير 2020، إضافة لتشديد المراقبة على الحمولة الزائدة.
وفي و قد عبر الأستاذ محمد الرياحي رئيس الجامعة الوطنية للنقل الطرقي عبر الموانئ عن أمله في أن تفعل هذه التوصيات لأن القطاع قد قرب من أن يعلن السكتة القلبية متمنيا في ذات الوقت أن تستجيب الوزارة لباقي المطالب المسجلة في الملف المطلبي للمهنيين نظرا للدور الحيوي الذي يلعبه هذا القطاع في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.
مملكتنا.م.ش.س
![]()








