إقليم تنغير .. لقاء تحسيسي للتعريف بأمراض الليشمانيا
وذكرت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتنغير أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنزيل البرنامج السنوي لهذا النادي المهتم بالقضايا الصحية والبيئية.
وركز اللقاء على ضرورة الاستمرار في تبني المقاربة الاستباقية المتمثلة في التوعية بأهمية نظافة الجسم والمحيط من جهة، وبمسببات المرض والعمل على احتوائه من المصدر، عبر القضاء على الفئران مصدر الطفيل والبعوض الناقل له في محيط التجمعات السكنية.
وذكر المصدر ذاته بالمجهودات المبذولة خلال السنوات الماضية من أجل القضاء على هذا المرض، مشيرا إلى أنه لم تسجل أية إصابة بهذا الداء خلال السنة الجارية في المؤسسات التعليمية بالمنطقة.
![]()








