السلطة الإقليمية بتارودانت تعقد اجتماعاً موسعاً لتطبيق قانون إلزامية ارتداء الكِمامة

السبت 25 يوليو 2020 - 14:16

السلطة الإقليمية بتارودانت تعقد اجتماعاً موسعاً لتطبيق قانون إلزامية ارتداء الكِمامة

اسماعيل كرايش

تارودانت ــــ عقدت السلطة الاقليمية بتارودانت صباح اليوم السبت، لقاءً موسعاً بحضور كل المصالح الامنية الاقليمية وكل السادة رجال السلطة بمختلف رتبهم لتدارس كل الاجراءات والتدابير، لتنزيل محتويات بلاغ وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 25 يوليوز2020، المتعلق باجبارية والزامية ارتداء وضع الكمامة الوقائية من طرف كل المواطنين.

وأن كل مُخالف لتعليمات السلطات العمومية بهذا الخصوص، يعرض صاحبه لمقتضيات المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 1.20.292 والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر ثلاثة اشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، او باحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

وفي هذا الصدد أكدت السلطة الاقليمية بإقليم تارودانت، على ضرورة تفعيل كل اللجن المحلية لتنفيذ كل المقتضيات القانونية والزجرية بكل حزم، وتوسيع قاعدة تحسيس المواطنين بجدية، وأهمية الموضوع وايلاء العناية القصوى لكل الاجراءات الاحترازية والوقائية لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اضحى يعتبر تهديداً لصحة وسلامة المواطنين.

وفي نهاية هذا اللقاء، تم وضع استراتيجية اقليمية توعوية وتحسيسية مع نزول كل اللجن المحلية لمتابعة الزامية وضع الكمامة الوقائية، بالإضافة الى تتبع الافراد الوافدين على الإقليم من المناطق الوبائية باخضاعهم للمتابعات القضائية والصحية اللازمة، حفاظاً على المكتسب الايجابي الذي حققه الاقليم بتسجيل صفر حالة.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:55

عرض حلي وجواهر امازيغية في ملكية القصر الملكي بمتحف الفن الاسلامي بالدوحة ولأول مرة خارج المغرب يجسد عمق الروابط بين البلدين (مهدي قطبي)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:04

مكناس .. مشروع ضخم باستثمار يبلغ 280 مليون درهم لتأمين الولوج للماء الصالح للشرب (مسؤول)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 20:03

المصطفى النوحي يشرف على تدشين المقر الجديد للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية بميدلت

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 19:40

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوصي بوضع نظام معلوماتي لتقييم التقدم المحرز في مجال القضاء على “تزويج الطفلات”