حفل إفتتاح الموندياليتو على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط .

آخر تحديث : السبت 13 ديسمبر 2014 - 8:08 مساءً
كلف حفل افتتاح كأس العالم للأندية الذي نظم أمس (الأربعاء)، بملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، اللجنة المنظمة حوالي 200 مليون سنتيم.

ووزع المبلغ المذكور بين الشركة التي فازت بصفقة تنظيم حفل افتتاح كأس العالم للأندية في نسخته الحادية عشرة، والثانية على التوالي بالمغرب، إذ حصلت على مبلغ 140 مليون سنتيم، بينما حصل المغني أحمد شوقي الذي أدى أغنية come alive ، على مبلغ 30 مليون سنتيم.

وحصلت الفنانة المغربية أسماء لمنور التي تغنت بالنشيد الوطني، وأدته بطريقة رائعة، على مبلغ 10 ملايين سنتيم، فيما كلف كراء المعدات التي استعملت في حفل لافتتاح حوالي 20 مليون سنتيم.

ونال حفل الافتتاح إعجاب الجماهير المغربية والأجنبية التي ملئت جنبات ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله، كما نال إعجاب منظمي اللجنة المحلية، والدولية، وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة أنه محا الصورة الباهتة لحفل افتتاح النسخة العاشرة، التي نظمت بالمغرب، وحاولت وزارة الشباب والرياضة من خلالها التعريف بالثقافة المغربية، من خلال اعتماد فرق فلكلورية وطنية، غير أن ذلك خلف استياء عميقا لدى الجميع.

وأعطت الأضواء المستعملة على طريقة “اليزر” نكهة خاصة لحفل الافتتاح الذي تخللته فقرات غنائية، وفنية، نالت إعجاب الجماهير التي تجاوبت معها بقوة.

وتجدر الإشارة إلى حفل افتتاح السنة الماضية نظم بملعب أكادير الذي احتضن المباراة الافتتاحية بين الرجاء البيضاوي وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وكلف 180 مليون سنتيم.

2014-12-13 2014-12-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: