الإشادة بالنموذج المغربي نابعة من كونه يقوم على الإستقرار والإصلاح

الثلاثاء 26 مايو 2015 - 12:26

الإشادة بالنموذج المغربي نابعة من كونه يقوم على الاستقرار والإصلاح .

إستعرض وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي اليوم الاثنين بمدينة فولس تشورتش (ولاية فيرجينيا) دينامية الإصلاحات التي انخرطت فيها المملكة مؤكدا أن ما يميز النموذج المغربي ويجعله محط إشادة وإعجاب على الصعيدين الإقليمي والعالمي كونه يقوم على الاستقرار والإصلاح التدريجي.
وأوضح السيد الخلفي في كلمة خلال لقاء تواصلي مع بعض الإعلاميين المغاربة والعديد من أفراد الجالية المقيمة بمنطقة واشنطن الكبرى أن النموذج المغربي يقوم على برنامج من الإصلاحات يتم تنزيلها بطريقة تدريجية بتعاون بين كافة المؤسسات الوطنية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتابع الوزير أن المغرب اعتمد منطقا جديدا في الإصلاح يرتكز على تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية في إطار منظومة سياسية تقوم على الالتزام وربط المسؤولية بالمحاسبة. وأشار في هذا الصدد إلى أن الحكومة المغربية عملت في إطار تنزيل هذه الإصلاحات وفق مبدأ الأولويات حيث قامت على تصحيح الفوارق الاجتماعية والنهوض بأوضاع الفئات الفقيرة ثم إعادة الاعتبار للمقاولة من خلال تحسين مناخ الأعمال وتصحيح اختلالات البيئة التي تشتغل فيها علاوة على إعادة الاعتبار للخدمة العمومية وتصحيح العلاقة بين الإدارة والمواطن.ودعا السيد الخلفي في هذا السياق أفراد الجالية المغربية المقيمين بالولايات المتحدة ومن خلالهم كافة مغاربة العالم إلى الانخراط في هذه الدينامية والمساهمة في دعم وإنجاح النموذج الإصلاحي المغربي والارتقاء به إلى أعلى المستويات.
من جهة أخرى حضر السيد مصطفى الخلفي في وقت سابق اليوم الاثنين حفل الافتتاح الرسمي لراديو موغادور وهي محطة إذاعية مغربية على الإنترنت تروم نقل صوت وانشغالات الجالية المقيمة بمنطقة واشنطن الكبرى وتعزيز صلتها بوطنها الأم.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 06:54

طقس الإثنين .. حار نسبيا بهذه المناطق من المملكة

الأحد 16 يونيو 2024 - 08:37

طقس الأحد .. حار نسبيا بكل من سهول تادلة، الرحامنة، الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية

السبت 15 يونيو 2024 - 10:32

طقس السبت .. رياح قوية وأمطار رعدية بهذه المناطق من المملكة

الخميس 13 يونيو 2024 - 08:24

طقس الخميس .. أمطار متفرقة ورياح قوية بهذه المناطق من المملكة