مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية من 23إلى 26 يوليوز 20

الأربعاء 15 يوليو 2015 - 01:55

مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية من 23إلى 26 يوليوز 20

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، تنظم وزارة الثقافة في الفترة المتراوحة مابين 23و26 يوليوز 2015 الدورة السادسة عشرة لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

لقد ترسخ هذا المهرجان كملتقى لموسيقى وفنون العالم، وجسرا لحوار الثقافات، وتلاقح الحضارات وتمازج الفنون الغنائية و الكوريغرافية، في مغرب ثقافي يعيش التعدد والانفتاح و ينتصر لقيم السلام و التسامح و الجمال…

و منذ دوراتها الأولى، عملت هذه التظاهرة على مد الجسور بين الماضي والحاضر واستشراف المستقبل والاحتفاء بالمواقع  الأثرية و إدماجها في الحركية الاقتصادية والثقافية والبيئية.

و تسعى وزارة الثقافة إلى جعل هذا المهرجان موعدا لفناني العالم وحاضنا لحوار ثقافي إنساني يقوي مبادئ التسامح بين الشعوب و الحضارات  ويسهم في الارتقاء بالذوق عبر تقديم برمجة فنية متنوعة.

سجلت هذه الدورة مشاركة لفنانين و فرق من مجموعة من الدول  الصديقة والشقيقة: فلسطين و مصر  وإسبانيا  و الكوت ديفوار و فرنسا و الكامرون، علاوة على مشاركة متميزة  لفنانين مغاربة، و الذين سيقدمون  جديد أعمالهم أمام جمهور متعطش للفن الراقي و درج على الإصغاء الرصين و متابعة فعاليات المهرجان.

و على دأب وزارة الثقافة، و من أقوى لحظات الدورة، سيتم تكريم علمين من رواد الموسيقى المغربية وهما الفنانان: عبد العاطي أمنا و حسن القدميري.

تنتظم فعاليات المهرجان بكل من الموقع الأثري وليلي و مسرح فضاء الحبول.

 مملكتنا .و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 23 يونيو 2024 - 08:26

طقس الأحد .. جو حار بأغلب المناطق مع تشكل كتل ضبابية فوق السواحل

السبت 22 يونيو 2024 - 09:47

طقس السبت .. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في العديد من مناطق المملكة

الجمعة 21 يونيو 2024 - 09:53

طقس الجمعة .. أجواء حارة نسبيا بهذه المناطق من المملكة

الخميس 20 يونيو 2024 - 07:47

طقس الخميس .. أجواء حارة مع رياح قوية بهذه المناطق من المملكة