المغرب أضحى تحت قيادة جلالة الملك حفظه الله ملاذا للإستقرار في إفريقيا

الإثنين 3 أغسطس 2015 - 10:22

المغرب أضحى تحت قيادة جلالة الملك حفظه الله ملاذا للإستقرار في إفريقيا

أكد رئيس مجموعة التفكير الأمريكية (أطلانتيك كاونسيل)، فريد كيمبي، أن المغرب أضحى، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “ملاذا للاستقرار والتسامح في القارة الإفريقية”.

وأبرز كيمبي، في مذكرة وزعت على الشركاء الاستراتيجيين وصناع الرأي العام الأمريكي، أنه “في الوقت الذي يحث فيه الرئيس باراك أوباما البلدان الإفريقية على الانخراط بشكل حاسم من أجل تحقيق التنمية المستدامة، فإن المملكة المغربية كانت سباقة في هذا المجال، كما يدل على ذلك الاهتمام والانخراط التام للبنوك والشركات المغربية في إفريقيا، حيث أن ما لا يقل عن 10 بالمئة من العمليات التجارية تقوم بها هذه الأخيرة”.

وبخصوص قضية مكافحة الإرهاب، أوضح فريد كيمبي أنه “في الوقت الذي يبحث فيه قادة بلدان المنطقة عن حلول ناجعة للقضاء على انتشار الأفكار المتطرفة التي تروج لها الدولة الإسلامية على وجه الخصوص، وضع المغرب إطارا قانونيا فعالا لمكافحة التطرف الراديكالي، وانخرط في إصلاح الحقل الديني، وتعزيز التسامح الديني”.

وخلص رئيس (أطلانتيك كاونسيل) إلى أنه “في منطقة تظل قصص النجاح نادرة فيها، ينبغي على الولايات المتحدة وحلفائها مواصلة دعمهم للجهود التي يبذلها المغرب في إفريقيا، والاستفادة من المقاربة المغربية في مجال محاربة الإرهاب”.

مملكتنا .و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 21:40

فرنسا .. انطلاق الحملة الانتخابية برسم الانتخابات التشريعية المبكرة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 20:46

عملية “مرحبا 2024” .. غراندي مارلاسكا يشيد ب “التنسيق الممتاز” بين المغرب وإسبانيا

الأحد 16 يونيو 2024 - 12:58

حجاج بيت الله يؤدون طواف الإفاضة مع إشراقة صباح يوم العيد

الأحد 16 يونيو 2024 - 10:03

صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام