الأحـــــرار يستنفر قواعده لتسجيل المواطنين في اللوائح الإنتخابية

السبت 17 ديسمبر 2016 - 11:03

الأحـــــرار يستنفر قواعده لتسجيل المواطنين في اللوائح الإنتخابية

كشفت مصادر مطلعة أن حزب التجمع الوطني للأحرار يصدر تعليمات صارمة من مقره بالرباط إلى جميع منسقي الحزب بالمملكة لحثهم على ضرورة القيام بحملات قوية لدفع المواطنين إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية.

وأشارت مصادر إلى أن الحزب ألزم جميع المنسقين بإشعاره مركزيا بعدد المسجلين الجدد الذين نجحت تنسيقيات الحزب في إقناعهم بضرورة التسجيل في اللوائح الانتخابية، ومده بأرقام بطائقهم التعريفية.

وتشير كل المعطيات الواردة من حزب الأحرار إلى أن المقر المركزي يشهد حملة استنفار واسعة، لم تستبعد مصادرنا المقربة من حزب أخنوش أن تكون تمهيداً لقرب دخول المغرب للخيار الثاني الذي يقضي باحتمال إجراء انتخابات سابقة لأوانها في المستقبل من الأيام، بعد فشل عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، في تشكيل الحكومة، وتوقف المشاورات.

وأفادت مصادرنا أن أخنوش يستعد لزيارة جهة البيضاء – سطات، في الأيام القادمة، وأن لقاء عقد بمنزل القيادي ورئيس مجلس المستشارين المعطي بن قدور، وضع خلاله منسقو الحزب بهذه الجهة آخر اللمسات على الزيارة المرتقبة للزعيم الجديد للحزب، الذي يباشر زيارات ماراطونية للجهات هذه الأيام، مدعوما بمكتب دراسات يشرف على برمجة وإعداد اللقاءات الحزبية لأخنوش “بكل مهنية وصرامة تنظيمية” حسب ذات المصادر.   

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد دعا بعد البيجيدي المغاربة إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، ونشر بلاغًا على موقعه الرسمي يدعو فيه هو الآخر المغاربة البالغين السن القانوني إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية.

واعتبر حزب أخنوش أن النداء الذي أطلقه ” صوتك مهم لمستقبل بلدك” يهدف إلى التذكير بأن التسجيل في اللوائح الانتخابية أضحى واجبا لا محيد عنه من أجل حماية المكتسبات، والتأكيد على الانخراط الجدي في صياغة المشاريع الكبرى للوطن بشكل جماعي، وهو خطوة أولى من أجل ممارسة الحق المكفول للمغاربة دستوريا لاختيار منتخبيهم وممثليهم.

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 11:39

طقس السبت .. رياح قوية وأجواء حارة بهذه المناطق

الجمعة 12 أبريل 2024 - 10:28

طقس الجمعة .. حار بهذه المناطق من المملكة

الخميس 11 أبريل 2024 - 09:21

طقس الخميس .. حرارة ورياح قوية مع تناثر غبار بهذه المناطق من المملكة

الأربعاء 10 أبريل 2024 - 07:36

طقس الأربعاء .. رياح قوية وأجواء حارة في أول أيام عيد الفطر