البلوكــــاج الحكومي يرخي بظلاله على إنتخاب رئيس جمعية رؤساء الجماعات

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 13:14

البلوكـــــاج الحكومي يرخي بظلاله على إنتخاب رئيس جمعية رؤساء الجماعات

أرخت أزمة “البلوكاج” الحكومي بظلالها على الجمع العام للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، المنعقد امس الثلاثاء بالرباط، حيث عرّت الخلافات التي رافقت مفاوضات تشكيل الحكومة برئاسة ابن كيران لولاية ثانية، واقع الأحزاب المغربية من خلال ممثليها في المجالس الجماعية .

فقد عرف الجمع العام لرؤساء مجالس الجماعات، مناوشات بين ممثلي الأحزاب المشكلة لهذه المجالس، انتهت بانسحاب رؤساء الجماعات المنتمين لحزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال وحزب التقدم والاشتراكية، احتجاجا على مسطرة انتخاب الرئيس، حيث دعوا إلى إحداث لجنة للاستعداد للجمع العام المقبل، كما طالبوا في الوقت نفسه، بتأجيل انتخاب الرئيس الجديد في ظل هذا الوضع “غير المريح”.

انسحاب البيجيديين والاستقلاليين والتقدميين، لم يمنع من انتخاب رئيس جديد للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، حيث تم انتخاب محمد بودرة القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس المجلس البلدي للحسيمة رئيسا، وهو الأمر الذي أثار حفيظة باقي الأحزاب. 

إلى ذلك عرف الجمع العام، حضور محمد حصاد وزير الداخلية، وامحند العنصر رئيس جمعية رؤساء الجهات وعزيز رباح رئيس بلدية القنيطرة وادريس الأزمي عمدة فاس، وتمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، كما صودق على تعديل القانون الأساسي.

يشار أن الأحزاب المنسحبة من الجمع العام لرؤساء الجماعات سيعقد ممثلوها اجتماعا لإصدار بلاغ ، حول قرار الانسحاب وتبعاته مع تحديد تصور للمرحلة المقبلة .

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 11:39

طقس السبت .. رياح قوية وأجواء حارة بهذه المناطق

الجمعة 12 أبريل 2024 - 10:28

طقس الجمعة .. حار بهذه المناطق من المملكة

الخميس 11 أبريل 2024 - 09:21

طقس الخميس .. حرارة ورياح قوية مع تناثر غبار بهذه المناطق من المملكة

الأربعاء 10 أبريل 2024 - 07:36

طقس الأربعاء .. رياح قوية وأجواء حارة في أول أيام عيد الفطر