دار الثقافة بتنغير كانت مسرح نشاط مواطناتي من تنظيم جمعية مبادرة شباب المغرب
سفيان شكيح
تنغير ـــ ندوة رفيعة المستوى، مميزة ومتميزة شارك فيها نخبة من المواطنيين الوطنيين، منهم أعضاء الجمعية الرائدة مدرسة النبل والعطاء “مبادرة شباب المغرب” وممثلين عن المجتمع المدني بتنغير كما السيد رئيس الجماعة الترابية لبومالن دادس.
ندوة رفيعة المستوى كان موضوعه غاية في الأهمية، ألا وهو العمل الجمعوي الآفاق والعراقيل… فجمعية مبادرة شباب المغرب بإعتبارها هيئة رائدة على المستوى المطني أبت إلا إلى أن تقتسم تجربتها مع الحضور الذين أتحفوا الندوة هم الآخرون بمداخلات قيمة…

شباب، نساء وشياخ إجتمعوا ليناقشوا موضوعا بأهمية كبرى وخرجوا بتوصيات عدة سنتقاسمها معكم عبر جريدة مملكتنا عما قريب…
وفي ما يخص الندوة قالت الأخت ياسمين الربيعي رئيسة خلية التواصل بجمعية مبادرة شباب المغرب: “هذه الندوة التي تندرج ضمن القطب المواطناتي والسياسي لهيئتنا كان هدفها هو مناقشة هذا الموضوع المثير للجدل! من أجل الرقي بهذا الميدان…”
وتابعت ياسمين حديثها قائلة: “ممارسة العمل الجمعية اليوم ليس بالشيء السهل، والعراقية التي تواجه الفاعل الجمعية تتطلب حنكة ونفس طويل لتجاوزها، لهذا مدمنا هذه الندوة كي نتقاسم نتقاسم معنا ساكنة تتغير العراقيل والصعوبات التي يواجهونها، لجردها ثم الخروج بتوصيات تخول لنا إجتيازها….”
مملكتنا.م.ش.س
![]()








