حفل افتتاح مركز أعمال جهوي للشركة الوطنبة للضمان ولتمويل المقاولة ببني ملال

الخميس 28 ديسمبر 2023 - 10:55

سعيد صديق

بني ملال ــ جرى الثلاثاء 26 دجنبر الجاري، حفل افتتاح مركز أعمال جهوي للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة ببني ملال، للدفع بالدينامية التنموية على المستوى الجهوي، والمساهمة في خلق بيئة ملائمة لجلب الاستثمار واحداث المقاولات.  

وعرف الحفل، حضور والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال، والمدير العام للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة، ومديرالمركز الجهوي للاستثمار. وممثلي البنوك، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، بالإضافة الى عدد من المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين.  

وفي كلمة بالمناسبة، أكد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال، أن هذا المركز سيمكن من تبسيط وتسهيل ولوج المقاولات الجهوية إلى كافة آليات الدعم التي وضعتها الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولات،  مما سيساهم في تعزيز الدينامية الاقتصادية، والماكرو- اقتصادية بالجهة.

واستعرض والي الجهة، الجهود المبذولة لتوفير البيئة الملائمة  لجلب المستثمرين، من خلال تحسين مناخ الأعمال، وتعزيز وتنويع أنظمة الدعم الموجهة للمستثمرين والمقاولات المتوسطة والصغيرة، والصغيرة جدا.

ومن جهته، أبرز المدير العام للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة “تمويلكم”، أن هذه المؤسسة أصبحت تعرف دينامية جديدة من خلال القيام بمهامها ذات المنفعة العامة التي تكمن من تقاسم المخاطر مع باقي فاعلي القطاع المالي لتسهيل ولوج المقاولات المتوسطة والصغرى والصغيرة جدا للتمويل.

وأضاف، المدير العام، أن من بين الأهداف الاستراتيجية لهذه المؤسسة تصحيح اختلالات السوق من خلال اقتراح مجموعة من الحلول لاسيما آليات الضمان، وذلك في اطار التكامل مع كافة الشركاء الماليين من أجل تغطية احتياجات سوق التمويل.

وأكد، أن احداث تمثيلة جهوية ل”تمويلكم”، تأتي للدفع بالدينامية التنموية التي تعرفها هذه الجهة من خلال المساهمة في خلق بيئة ملائمة لجلب الاستثمار واحداث المقاولات.  

وعرف هذا اللقاء عدة تدخلات تمحورت حول الجهود المبذولة على صعيد جهة بني ملال خنيفرة من أجل جلب الاستثمار وخلق المقاولة، وكذا الاكراهات التي تعترض احداث المقاولات، ومناقشة السبل الكفيلة بتجاوزها.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 20 يوليو 2024 - 20:53

فاس .. السيد صديقي يُطلق أشغال بناء سوق جديد للجملة للأسماك بتكلفة 50 مليون درهم

السبت 20 يوليو 2024 - 20:26

الخدمة العسكرية.. حفل تخرج مجندي ومجندات الخدمة العسكرية ببنسليمان بمناسبة انتهاء مدة الخدمة العسكرية للفوج ال 38

السبت 20 يوليو 2024 - 20:04

المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط تحتفي بخريجيها الجدد

السبت 20 يوليو 2024 - 19:47

فاس .. السيد صديقي يبرز الجهود المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب