الكونغو الديمقراطية إلى ربع نهائي “الكان” بعد ركلات الترجيح أمام مصر

الأحد 28 يناير 2024 - 23:28

كوت ديفوار ــ تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، الاثنين، من التأهل إلى ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2023” بعد تغلبه على المنتخب المصري بركلات الترجيح (8-7) إثر تعادلهما بنتيجة 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي بملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو.

وبادر ميشاك إيليا بالتسجيل لمصلحة الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 37، غير أن مصطفى محمد سرعان ما أدرك التعادل للمنتخب المصري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليواصل هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي، ويرفع رصيده التهديفي في المسابقة الحالية إلى 4 أهداف.

واضطر منتخب مصر، الذي غاب عنه قائده محمد صلاح وحارس مرماه الأساسي محمد الشناوي وإمام عاشور بسبب الإصابة، للعب بعشرة لاعبين عقب طرد محمد حمدي في الدقيقة 106 إثر حصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي والغيابات في الصفوف حافظ منتخب مصر على نتيجة التعادل حتى نهاية الشوطين الإضافيين، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

وأهدر الحارس المصري محمد أبو جبل ركلة ترجيح قبل أن يسجل نظيره ليونيل مباسي نزاو ركلة الفوز في ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الكونغو الديمقراطية.

وسيواجه “فهود الكونغو” في الدور ربع النهائي من المسابقة، الجمعة المقبل، بملعب الحسن واتارا منتخب غينيا، الذي تغلب على منتخب غينيا الاستوائية بهدف لصفر.

وتتواصل منافسات دور ثمن النهائي من المنافسة، اليوم الاثنين، بإجراء مباراتي الرأس الأخضر ضد موريتانيا، والسنغال ضد كوت ديفوار.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 21:48

تنظيم الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز من 19 شتنبر إلى 6 أكتوبر بتطوان والرباط والجديدة

الإثنين 15 يوليو 2024 - 14:18

حسن بركة أول سباح مغربي ينجح في عبور قناة المانش

الإثنين 15 يوليو 2024 - 10:32

كرة القدم (انتقالات) .. مانشستر يونايتد يتعاقد مع الدولي الهولندي سيركسي قادما من بولونيا

الأحد 14 يوليو 2024 - 22:28

كأس أوروبا لكرة القدم .. إسبانيا تحرز لقبها الرابع على حساب إنجلترا (2-1)