أكاديمية محمد السادس لكرة القدم مبادرة ملكية جعلت من التكوين رافعة لتطوير اللعبة بالمغرب (حسن بنعبيشة)

الإثنين 29 يناير 2024 - 20:45

الرباط – قال الإطار الوطني حسن بنعبيشة، إن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم مبادرة ملكية جعلت من التكوين رافعة لتطوير هذه اللعبة بالمغرب.

وأضاف المدرب السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الصرح الرياضي الذي أحدث بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يحقق كل الأهداف ويعطى ثماره على كافة المستويات.

وسجل الإطار الوطني أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم تقوم ب”عمل جبار” في التنقيب عن المواهب واكتشافها وصقلها وتمكينها من تكوين رفيع المستوى يضاهي ذلك المعتمد في أعرق مدارس ومراكز كرة القدم في العالم.

وأكد اللاعب الدولي السابق أن الأكاديمية تعتمد مقاربة متميزة في تكوين نجوم المستقبل، مبرزا منهجية اشتغالها التي تعتمد على مسلك ومسار “الدراسة والرياضة”، وتساهم بشكل كبير في إعداد لاعبين بمستوى جيد يسهل اندماجهم خلال مشوارهم الرياضي الاحترافي.

واعتبر أن هذه الأكاديمية تشكل نموذجا يحتذى من لدن الأندية الوطنية على مستوى التكوين، مضيفا أن العديد من الأندية تسير اليوم على هذا النهج من خلال إحداثها لمدارس وأكاديميات تابعة لها بدعم وتحفيز من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد بنعبيشة أن الأكاديمية ساهمت بشكل كبير في العديد من الانجازات التي حققتها كرة القدم الوطنية في مختلف الفئات، مشيرا إلى العدد المتزايد لخريجيها في صفوف الفريق الوطني الأول وفرق الفئات العمرية الأخرى.

يذكر أن إحداث أكاديمية محمد السادس لكرة القدم تطلب تعبئة استثمارات مالية بقيمة 140 مليون درهم. وتأتي هذه الأكاديمية تجسيدا للعناية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها للقطاع الرياضي بصفة عامة، ولتطوير ممارسة لعبة كرة القدم بصفة خاصة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

الأحد 25 فبراير 2024 - 21:48

الرباط .. انطلاق دوري “أول آفريكا” لكرة القدم الأمركية

الأحد 25 فبراير 2024 - 18:08

كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للغولف .. الإنجليزية برونت لاو تحرز لقب الدورة السابعة والعشرين

الأحد 25 فبراير 2024 - 12:34

جائزة الحسن الثاني للغولف .. الأرجنتيني ريكاردو غونزاليس يتوج بطلا للدورة الـ 48

السبت 24 فبراير 2024 - 19:42

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (المجموعة الثانية – الجولة الخامسة) .. الوداد الرياضي يفوز على مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني (1-0)