فاس .. عرض وافر من المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان ومراقبة مستمرة للأسعار

الأحد 11 فبراير 2024 - 11:02

فاس – أفادت ولاية جهة فاس – مكناس بأن مختلف المنتجات الغذائية واسعة الاستهلاك ستكون متواجدة بوفرة بالأسواق بمدينة فاس خلال شهر رمضان الفضيل، وأنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان المراقبة المستمرة للأسعار.

وأكد الكاتب العام لعمالة فاس عبد السلام فريندو، في تصريح للصحافة، على وفرة المنتجات واسعة الاستهلاك بمدينة فاس، مشيرا في السياق ذاته إلى مواصلة عمليات المراقبة التي باشرتها مختلف لجان مراقبة الأسعار كي تصل السلع إلى المستهلك في حلة جيدة.

وأضاف، على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار، الجمعة بمقر وزارة الداخلية، استعدادا لشهر رمضان المبارك، الذي شارك فيه عبر تقنية التناظر المرئي، والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، ورؤساء المصالح الخارجية “نحرص أيضا على أن تتسم هذه المنتجات بالجودة المطلوبة”.

وأكد السيد فريندو أيضا على ضرورة تفعيل مراقبة مسالك التوزيع والإنتاج لمحاربة أي عمليات احتكار أو مضاربة محتملة، ضمانا لأن تكون هذه المنتجات في متناول المستهلك خلال الشهر الفضيل.

وأكد على أهمية مواصلة عمليات المراقبة وتعزيز وتيرتها قبل حلول شهر رمضان وكذا خلال الشهر الفضيل من أجل ضمان جودة المنتجات الغذائية واسعة الاستهلاك.

وأشار المسؤول، أيضا، إلى الإقبال المتزايد للمستهلكين خلال الشهر الفضيل على بعض المنتجات مثل البيض والحليب واللحوم الحمراء والبيضاء والفواكه والخضر، مشيرا إلى ان هذه المنتجات متوفرة بكميات كافية بالأسواق.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا الاجتماع الموسع يأتي للوقوف على وضعية تموين الأسواق والأسعار تحضيرا لحلول شهر رمضان المبارك ولتقييم حصيلة أنشطة المراقبة ومن أجل تعزيز عمليات ضبط الأسواق والتصدي الصارم لكافة أشكال المضاربة والتلاعب بالأسعار ومختلف الممارسات غير المشروعة التي من شأنها الإخلال بالسير العادي للأسواق والإضرار بصحة وسلامة المواطنين وبحقوق المستهلكين وبقدرتهم الشرائية.

وأضاف البلاغ أنه بخصوص وضعية تموين الأسواق الوطنية ومن خلال المعطيات المقدمة من طرف مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية وخلاصات الأبحاث الميدانية المنجزة بمختلف العمالات والأقاليم، فقد تبين أن تموين الأسواق بمختلف المواد الاستهلاكية يبقى عاديا وأن المخزونات المتوفرة والإنتاج المرتقب والعرض المنتظر توفيره خلال الأسابيع المقبلة سيمكن من تلبية حاجيات الاستهلاك بالنسبة لمختلف المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 13:51

إدريس مسرور .. فاس مدينة احتياطية ولن تستفيد من أي مباراة بكأس العالم

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 10:28

المياه الموزعة بزاوية الشيخ صالحة للشرب وتستجيب لمعايير الجودة المعمول بها (بلاغ توضيحي)

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 10:15

الإحصاء العام للسكان والسكنى سيتيح بيانات ثمينة من أجل سياسات عمومية أكثر استهدافا وفعالية (السيدة فتاح)

الإثنين 24 يونيو 2024 - 22:57

الاجتماع حول الإحصاء العام للسكان والسكنى مناسبة للوقوف على شروط إنجاز هذه العملية في أحسن الظروف (السيد لحليمي)