المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تنظم أسبوعا علميا بشراكة مع جامعة هارفارد الامريكية حول تحديات وخصائص هندسة المناظر الطبيعية

الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 15:49

مراكش ــ تنظم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة التعمير أسبوعا علميا بشراكة مع جامعة هارفارد الامريكية حول تحديات وخصائص هندسة المناظر الطبيعية : دراسة حالة واحة النخيل بمراكش، والذي يمتد من 19 الى 23 فبراير 2024 .

وسيعرف هذا الملتقى العلمي لقاءات علمية وورشات وزيارات ميدانية لمجموعة من الفضاءات بمدينة مراكش، من بينها الندوة العلمية المفتوحة في وجه المهتمين والفاعلين في الموضوع المنظمة يوم الخميس 22 فبراير 2024 ابتداء من الساعة التاسعة بمقر مجلس جهة مراكش أسفي.

وللاشارة فالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تسعى دائما من خلال هذه الشراكات الدولية والبرامج العلمية تبادل الخبرات والتجارب وكذلك إشراك الطلبة المهندسين لاكتشاف أحدث التقنيات الهندسية والاستفادة من التجارب الدولية مع خلق فرص وشبكات على المستوى العالمي.

كما تؤكد المدرسة أن هذا الملتقى فرصة سانحة للعمل مع الفاعلين الترابيين والمختصين والاكاديميين والفاعلين الجمعويين و المواطنين على تطوير سبل هندسة المناظر الطبيعية بمراكش خصوصا منطقة النخيل التي تشكل أحد المكونات الأساسية لهوية المدينة الحمراء وإحدى الواحات الأكثر جمالا على الصعيد الوطني، والذي حظي بعناية ملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:55

عرض حلي وجواهر امازيغية في ملكية القصر الملكي بمتحف الفن الاسلامي بالدوحة ولأول مرة خارج المغرب يجسد عمق الروابط بين البلدين (مهدي قطبي)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 21:04

مكناس .. مشروع ضخم باستثمار يبلغ 280 مليون درهم لتأمين الولوج للماء الصالح للشرب (مسؤول)

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 20:03

المصطفى النوحي يشرف على تدشين المقر الجديد للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية بميدلت

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 19:40

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوصي بوضع نظام معلوماتي لتقييم التقدم المحرز في مجال القضاء على “تزويج الطفلات”