آخر الأخبار

  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

  • مونديال 2026 .. المغرب يواجه هايتي “المتحررة من الضغوط” بطموح حسم التأهل وصدارة مجموعته

  • السنبلة” تبتلع “الميزان” بمراكش .. كيف حولت “الحركة الشعبية” خذلان “الاستقلال” للنقيب العمراني إلى أذكى اختراق سياسي بدائرة جليز-النخيل ؟

  • توقف قلبه 7 دقائق وعاد ليصنع مجد النرويج .. قصة “قبلة الحياة” في مونديال 2026

واشنطن .. السيد العمراني يقدم أوراق تعيينه ملاحظا دائما للمغرب لدى منظمة الدول الأمريكية

واشنطن – سلم سفير المغرب لدى الولايات المتحدة، يوسف العمراني، يوم الثلاثاء، إلى الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية، لويس ألماغرو، أوراق تعيينه ملاحظا دائما للمملكة لدى هذه الهيئة الإقليمية، خلال حفل احتضنه مقرها بواشنطن.

وخلال هذا الحفل، أبرز السيد العمراني الأهمية التي يوليها المغرب لمنظمة الدول الأمريكية، التي تعد الإطار الحكومي الرئيسي في نصف الكرة الغربي من أجل الحوار والعمل بشأن القضايا المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية.

كما أشاد بجودة علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المملكة والدول الأعضاء في هذه المنظمة الأمريكية، والمبنية على الاحترام المتبادل والرفاه المشترك.

وتطرق سفير جلالة الملك والسيد ألماغرو إلى العلاقات الثنائية بين المغرب ومنظمة الدول الأمريكية، وكذا سبل تطويرها ومجالات التعاون المتاحة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد العمراني التزام المغرب بتعزيز الحوار السياسي مع هذه المنظمة الإقليمية، الأقدم في العالم، والنهوض بالنقاش المثمر والمعمق في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب السيد ألماغرو عن “تثمينه عاليا دور المملكة المغربية بصفتها عضوا ملاحظا دائما واهتمامها بتعزيز الحوار والتعاون مع منظمة الدول الأمريكية وأمريكا اللاتينية والكاريبي”.

وقال الأمين العام لهذه المنظمة الإقليمية إن “منظمة الدول الأمريكية تقدر أهمية بناء علاقات أكثر متانة بين الأمريكتين والبلدان الإفريقية بغية كسب التحديات العالمية المشتركة، وتعرب عن شكرها للمغرب على دوره القيادي”.

ويعد المغرب عضوا ملاحظا دائما لدى منظمة الدول الأمريكية منذ نونبر 1981.

وتضم هذه المنظمة، التي تأسست في العام 1948، مجموع دول الأمريكتين البالغ عددها 35 دولة وتشكل، وفقا لنظامها الأساسي، “المنتدى الحكومي الرئيسي للقارة المعني بالقضايا السياسية والقانونية والاجتماعية”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

اقرأ أيضا
  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

    مملكتنا/
    يونيو 23, 2026
أخبار آخر الساعة
  • “الكاردينال بارولين” ينال العضوية الشرفية في أكاديمية المملكة المغربية

  • إحداث مدرسة عليا للمهندسين بالفقيه بن صالح خطوة نوعية لبناء كفاءات المستقبل وتعزيز التنمية الجهوية

  • وزارة الفلاحة تدرس إعادة فتح باب استيراد الأغنام من بلدان أوروبية

  • مونديال 2026 .. المغرب يواجه هايتي “المتحررة من الضغوط” بطموح حسم التأهل وصدارة مجموعته

واشنطن .. السيد العمراني يقدم أوراق تعيينه ملاحظا دائما للمغرب لدى منظمة الدول الأمريكية