اختتام فعاليات النسخة الأولى لمعرض تربية المواشي بالجديدة

الإثنين 19 فبراير 2024 - 11:52

الجديدة – اختتمت، يوم الأحد، فعاليات النسخة الأولى لمعرض تربية المواشي، الذي نظم ما بين 16و 18 فبراير الجاري بالجماعة الترابية سيدي علي بن حمدوش (إقليم الجديدة).

وتميز حفل الاختتام، الذي ترأسه الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رضوان عراش، بتوزيع الجوائز على أفضل مربي الماشية بالجهة.

وتم توزيع الجوائز على أفضل مربي الماشية بالجهة، ومن بينهم، قنديل عبد القادر وأحمد البخاري في صنف سلالات الأبقار (هولشتاين)، وياسر بناني وبوشعيب أبا تراب (مونتبيليار)، في حين عادت الجائزة المخصصة لمنتجي اللحوم الحمراء إلى عبد الرحمان لعميم وعبد الله الغليمي.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الجماعة القروية سيدي علي بن حمدوش، عبد الإله لفحل، أن هذا المعرض ، الذي نظم تحت شعار “تربية المواشي وضمان الأمن الغذائي في إطار استراتيجية الجيل الأخضر”، أوفى بكل وعوده، حيث استقطب 120 عارضا، بما في ذلك قطب للثروة الحيوانية يضم 70 رأسا من الماشية وحوالي 50 تعاونية”.

وأضاف لفحل أن المعرض استقطب أيضا أزيد من 10 آلاف زائر، من بينهم 5 آلاف مهني ، منوها، بهذه المناسبة، بالجهود التي بذلها جميع المتدخلين لإنجاح هذه النسخة الأولى.

وبالإضافة إلى مسابقات أحسن رؤوس الماشية، ومعارض لأبقار التسمين، والأبقار الحلوب، والأغنام من مختلف السلالات، تضمن برنامج هذه الدورة أيضا تنظيم معرض للمنتجات المجالية ، وندوات وعروض موضوعاتية وورشات، ولقاءات عمل بين الفاعلين.

من جانبه، أكد أمين الدابوزي، رئيس جمعية “الولجة للتنمية المستدامة”، الجهة المنظمة للمعرض، أن هذا الأخير “شكل فرصة حقيقية للاستفادة من المكتسبات في هذا المجال، وكذا لدعم الدينامية الاقتصادية في هذه المناطق التابعة لجهة الدار البيضاء – سطات.

وشكلت النسخة الأولى لمعرض تربية المواشي بالجديدة، التي تهدف أساسا إلى دعم الجهود التي تبذلها وزارة الفلاحة وباقي الشركاء في قطاع تربية الماشية من أجل تنمية وتثمين سلاسل الإنتاج الحيواني، منصة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين المهنيين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 20:49

بمبلغ 745 مليون يورو .. العلمي يستحوذ على مجموعة “الشركة العامة”

السبت 13 أبريل 2024 - 15:10

التضخم يرفع مداخيل تصدير الخضر المغربية الطازجة إلى 1,6 ملايير دولار

السبت 13 أبريل 2024 - 00:03

تحديث 310 كيلومترات من قنوات الري ببني ملال-خنيفرة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:22

تفاصيل اعتماد ختم لمنتجات القنب الهندي المغربية لضبط الجودة والتنافسية