محمد الإدريسي .. يشيد بالمنجزات التي حققتها الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار

الخميس 22 فبراير 2024 - 10:41

إسبانيا ـــ قال محمد الإدريسي منسق التجمع الوطني للاحرار باسبانيا اننا كتجمعيوا اسبانيا جد فخورين بالمنجزات التي حققتها الحكومة التي يقودها حزبنا العتيد، بعدما باشرت سلسلة من التدابير الهادفة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، إلى جانب استكمال دينامية الإصلاحات المهيكلة، وإطلاق جيل جديد من الأوراش والالتزامات التي تضمنها البرنامج الحكومي، وفق منهجية تأخذ بعين الاعتبار منسوب الانتظارات المعلقة، وتستند إلى مختلف المعطيات المستجدة وطنيا ودوليا.

مضيفا في ذات السياق ان الحكومة واصلت بخطوات حثيثة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنزيل البرامج والمخططات الإستراتيجية الرامية إلى إرساء دعائم الدولة الضامنة لحقوق المواطنين الاقتصادية منها والاجتماعية، باعتبارها خيارا لا رجعة فيه ولبنة أساسية في بناء صرح الدولة الاجتماعية التي ارتضتها المملكة.

وزاد المتحدث ذاته ان الحكومة خلال هذه السنة قطعت، أشواطا متقدمة جدا على درب التنزيل الفعلي لمختلف الأوراش الاجتماعية، وفي مقدمتها برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، والحماية الاجتماعية، ودعم السكن، والتي تعد آليات أساسية لتمكين المواطن من شروط العيش الكريم تحقيقا للتنمية في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة.

مشيرا ان هذا البرنامج سيمكن من وضع شبكة للأمان الاجتماعي لفائدة الفئات المستهدفة، على اعتبار أن الحد الأدنى للدعم لكل أسرة، كيفما كانت تركيبتها، سيبلغ 500 درهم شهريا. ومن المؤكد أن تخصيص ميزانية تبلغ 25 مليار درهم لتنزيل هذا البرنامج برسم سنة 2024، لتصل إلى 29 مليار درهم سنويا ابتداء من سنة 2026، يشكل تجسيدا واضحا للأهمية التي يكتسيها هذا البرنامج، الذي من شأنه الرفع من القدرة الشرائية للمواطن ما سيؤثر إيجابا على الدورة الاقتصادية الوطنية.

من جهة أخرى قال الإدريسي ان الحكومة جعلت من مغاربة العالم محل اهتمام من قبل لجنة النموذج التنموي التي اعتبرت الجالية المغربية إحدى الركائز الخمس لبلورة تنمية جديدة في المغرب، عبر إدماج الكفاءات وعبر اقتصاد المعرفة المرتبط باستعمال التكنولوجيات الحيوية والرقمنة وصناعة التكنولوجيات الحديثة، والطاقات المتجددة، وهي أمور متاحة لدى أفراد الجالية، إذ يمكن لهم أن يقدموا في إطارها خبرتهم، بغية المشاركة في تنمية وطنهم، ما يقتضي نهج سياسة استقطاب الكفاءات المتوفرين منهم على مؤهلات عالية، حسب ما جاء في تقرير اللجنة.

إننا نؤكد على ضرورة تعبئة الطاقات من أفراد الجالية المغرية وان يتم الحرص على تنمية ارتباطهم بالوطن والاقتراب من قضاياهم ونقلها إلى الحكومة والبرلمان والمؤسسات المعنية بالجالية والتفاعل بشأنها، وأيضا تقدير الإسهام اللامادي لمغاربة العالم من خلال كفاءاتهم البارزة في مختلف المجالات ومناصب القيادة المهمة التي يشغلونها في القطاعات المقاولاتية والسياسية والعلمية والفكرية كذلك.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الأربعاء 3 أبريل 2024 - 22:10

القنصلية العامة بأوترخت تجمع مغاربة هولندا حول مائدة الإفطار

الإثنين 4 مارس 2024 - 09:07

” قنصلية متنقلة ” تخدم المغاربة في مدريد

الأحد 18 فبراير 2024 - 18:04

إسبانيا .. تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة المغاربة المقيمين بلوركا

السبت 27 يناير 2024 - 15:58

الاستراتيجية الصناعية الوطنية الجديدة .. يوم للنقاش مع مغاربة العالم