التحول الرقمي .. المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال – خنيفرة يمر إلى السرعة القصوى

الأحد 25 فبراير 2024 - 17:44

بني ملال – يواصل المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال – خنيفرة، تعزيز منظومته الرقمية من خلال إدراجه مختلف المبادرات الرقمية الجديدة بغرض تسهيل الولوج بالنسبة لمستثمري الجهة وخارجها.

وتدخل هذه المبادرات الرقمية المصممة لتعزيز الاستثمارات بالجهة، ضمن الجهود الرامية إلى الترويج لبني ملال – خنيفرة كوجهة جاذبة للمستثمرين.

وتبعا لهذه الدينامية الواعدة، أتاح المركز الجهوي للاستثمار منصة رقمية (www.cri-invest.ma) تقدم سلسلة من الخدمات للمستثمرين وتمكن متصفحيها من الحصول على المعلومات ومتابعة معالجة طلبات مشاريعهم الاستثمارية في إطار لجنة محدثة لهذا الغرض بموجب القانون 47.18، بكل شفافية وفي احترام تام للآجال القانونية.

ومن خلال هذه المنصة، يمكن لأي مستثمر الاطلاع على الإجراءات والحوافز المرتبطة بالاستثمار، وإطلاق مشروعه، وتتبع مراحل تقدمه، ومعرفة وثائقه وترخيصه، كما تسمح للمستثمرين الحاملين لمشاريع بتقديم طلباتهم سواء في المغرب أو بالخارج.

وتنضاف هذه المنصة، إلى أخرى مبتكرة (www.programmeizdihar.ma) متوفرة على بنك أفكار، كآلية جديدة للحلول التي يقترحها المركز الجهوي الاستثمار لبني ملال – خنيفرة من أجل المواكبة المندمجة لحاملي المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تقديم خدمات المواكبة الفردية لهم بهدف بلورة وضمان الاستمرارية لمقاولاتهم.

وهذه المنصة المبتكرة وهي الأولى من نوعها بالمغرب، تتيح الولوج إلى مختلف أنواع التكوينات، بما يمكن حاملي الأفكار من تنفيذ مشاريعهم ومساعدتهم طيلة مراحل تجسيدها. وهذه المنصة هي الأولى، أيضا، المخصصة لمواكبة المقاولات في المغرب.

كما عزز المركز الجهوي النسخة (بيتا) من مقياس الاستثمار الخاص به، والمتاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز. ويهدف هذا المقياس إلى أن يكون أداة تتيح للمستثمرين والفاعلين السوسيو ـ اقتصاديين، وصناع القرار بالجهة الحصول على رؤية أوضح حول تطور واتجاهات الاستثمارات على مستوى الجهة ومجالاتها الترابية (أقاليم وجماعات).

وبتحيين شهري متوال للمعطيات، يوفر المقياس، بفضل تفاعله، إمكانية ضبط خطط تسمح بإجراء تحليلات معمقة وتفاعلية على أساس عدة معايير، من قبيل الفترة الزمنية والموقع وقطاع النشاط والطبيعة القانونية للعقار ونوع وأصل المستثمر.

كما صمم المركز مكتب ضبط رقمي عبارة عن منصة من شأنها تسهيل الولوج بالنسبة للمستثمرين بالجهة، بهدف مواكبة مختلف الأشخاص الراغبين في الاستثمار، بالإضافة إلى تزويدهم بحلول رقمية فريدة تتيح لهم تتبع مشاريعهم بأمان يعفيهم من التنقل إلى مقر المركز الجهوي للاستثمار.

يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال – خنيفرة كان قد أعلن عن إعادة تصميم موقعه على الإنترنت بتضمينه وظائف محسنة تتيح سهولة الولوج وإدارة “4.0” للمشاريع الاستثمارية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 00:03

تحديث 310 كيلومترات من قنوات الري ببني ملال-خنيفرة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:22

تفاصيل اعتماد ختم لمنتجات القنب الهندي المغربية لضبط الجودة والتنافسية

الجمعة 12 أبريل 2024 - 19:05

مجلس النواب .. افتتاح أشغال الدورة الثانية برسم السنة التشريعية 2023 -2024

الجمعة 12 أبريل 2024 - 18:02

إدارة السجن المحلي “خريبكة 2” تفند ما نشر بخصوص تسمم سجناء (بيان توضيحي)