قافلة طبية تطوعية متعددة التخصصات بمركز اولاد اركيعة باقليم الفقيه بن صالح

الأحد 25 فبراير 2024 - 13:43

سعيد صديق


إقليم الفقيه بن صالح ـــ
إنطلقت اليوم الاحد، بالجماعة الترابية أهل المربع (الفقيه بن صالح)، قافلة طبية تطوعية متعددة التخصصات، لفائدة ساكنة اولاد اركيعة، والمنظمة بتنسيق مع المندوبيةالاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجمعية عين أسردون للمساعدين التقنيين بصيدليات (بني ملال)، تحت شعار: يدا في يد من أجل صحة للجميع.

وتروم هذه القافلة، التي جرت في إطار برنامج العمل السنوي لجمعية أولاد اركيعة للتنمية المستدامة، والتي تعبأ لها طاقم طبي مكون من أطباء عموميين واخصائيين، وممرضين وأطر إدارية وتقنية، تقديم الرعاية والخدمات الصحية في الاختصاصات الطبية لفائدة ساكنة المنطقة بغاية المساهمة في تحسين ولوجهم إلى العلاجات.

يذكر، ان القافلة الطبية يشرف عليها ما يزيد عن 20 من الأطر الطبية والتمريضية المختصة في الأمراض: طب العيون (الجلالة)، والقلب والشرايين، طب توليد والنساء، طب الأطفال، الطب العام، وقياس نسبة السكر في الدم.

وحسب المنظمين، الى أن مثل هذه القوافل الطبية المتعددة الاختصاصات تسعى إلى توفير بعض التخصصات الحيوية المتعلقة بصحة المرأة والطفل، ومتابعة الحالات التي يؤكد التشخيص أنها تعاني من أمراض مزمنة بتوجيهها إلى مراكز طبية، إلى جانب مواكبة المرضى سواء عن طريق إجراء عمليات جراحية أو في حالة وجود أمراض سرطانية.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الإثنين 1 أبريل 2024 - 18:23

ماراثون خيري بمراكش يوم 21 أبريل للتحسيس بأهمية التبرع بالدم

الأحد 31 مارس 2024 - 00:03

الرباط .. تقديم العدد 15 من مجلة “LE JARDIN DES HESPERIDES”

السبت 30 مارس 2024 - 12:37

شيشاوة .. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنظم حملة واسعة لجراحة المياه البيضاء

الخميس 28 مارس 2024 - 15:08

سطات .. إفطار جماعي لفائدة النزيلات والنزلاء الأحداث بسجن علي مومن