إنطلاق المشاورات الجهوية للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة

الأربعاء 28 فبراير 2024 - 10:36

بني ملال ـــ انطلقت، التلاثاء 27 فبراير الجاري، فعاليات المشاورات الجهوية للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة، لتشجيع الاستثمار ومواكبة المستثمرين.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأس أشغاله واىي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، ورئيس مجلس الجهة، والمدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، ورئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة، مناسبة للتذكير بسياق ورهانات تنمية الاستثمار الخاص، واستعراض حصيلة هذه الاستثمارات على مستوى الجهة.

وفي كلمتة بالمناسبة، استعرض والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، المجهودات المبذولة على الصعيد الجهوي لتثمين المؤهلات التي تزخر بها الجهة، وتنمية وتشجيع الاستثمارات وريادة الأعمال، وخلق فرص الشغل.

ودعا الهبيل، جميع الأطراف المعنية إلى مضاعفة وتوحيد الجهود لجعل الاستثمار الخاص قاطرة للتنمية الاقتصادية بالجهة،

وأكد والي الجهة، على أن المشاركة القوية والفعلية للمستثمرين والمهنيين في هذا الحوار، ستمكن من تحديد العراقيل الحقيقية التي تعترض الاستثمار، واقتراح وبلورة وتنزيل تدابير ملموسة وفعالة لتجاوز هذه الصعوبات.

من جانبه، أكد المدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارة الاستثمار والتلقائية وتقييم السياسات العمومية، أن “هذا الحوار يهدف إلى توحيد رؤية وجهود جميع الفاعلين بهدف تبسيط مساطر المستثمر وتعزيز الجاذبية الترابية وتحسين مناخ الأعمال.

يشار، الى أن اللقاء، كانت مناسبة لمناقشة وتبادل الآراء حول الاكراهات والمعيقات التي تحول دون إنجاز المشاريع، واقتراح توصيات لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال في الجهة.

والجدير بالذكر، الى أن الحوار الجهوي حول الاستثمار (سيستمر على مدى شهرين )، تنظيم 14 يومً دراسي، ينظم تحضيرا لعقد “منتدى الاستثمار في قلب المغرب” المقرر عقده في شهر (ماي المقبل)، تحت إشراف وزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية وولاية جهة بني ملال خنيفرة، بالتعاون مع مجلس الجهة، والمركز الجهوي للاستثمار، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وشركة أطلس لتنمية السياحة، ومشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لبني ملال خنيفرة (للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)، لتوحيد جهود المتداخلين والشركاء من أجل التعريف بالمؤهلات الإستثمارية بجهة بني ملال خنيفرة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 20:49

بمبلغ 745 مليون يورو .. العلمي يستحوذ على مجموعة “الشركة العامة”

السبت 13 أبريل 2024 - 15:10

التضخم يرفع مداخيل تصدير الخضر المغربية الطازجة إلى 1,6 ملايير دولار

السبت 13 أبريل 2024 - 00:03

تحديث 310 كيلومترات من قنوات الري ببني ملال-خنيفرة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:22

تفاصيل اعتماد ختم لمنتجات القنب الهندي المغربية لضبط الجودة والتنافسية