افتتاح أول قاعة سينمائية جديدة بأزيلال .. كبارقة أمل لعشاق الفن السابع

الجمعة 15 مارس 2024 - 23:44

أزيلال ـــ في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز الثقافة السينمائية ودعم الإنتاج السينمائي بالمغرب، تم مؤخرًا افتتاح قاعة جديدة للعرض السينمائي، بأزيلال وذلك في إطار مشروع افتتاح 150 قاعة سينمائية على الصعيد الوطني الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل .

وتأتي هذه المبادرة الرائدة، التي يشرف عليها المركز السينمائي المغربي، انسجامًا مع برنامج طموح، يهدف إلى إعداد 150 قاعة سينمائية، على الصعيد الوطني.

ولقي المشروع استحسانًا كبيرًا من قبل شباب المدينة، الذين أكدوا على أن المشروع سيُثري تجربتهم السينمائية ويُساهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية, كما أنه سيُساهم بشكل كبير في تنمية شغفهم بالسينما وتوسيع مداركهم الثقافية.

وتم تجهيز القاعة، بأحدث تقنيات العرض السينمائي، إيمانًا من وزارة الشباب والثقافة، والتواصل، بأهمية تنشيط المراكز الثقافية، وتوفير فضاءات ترفيهية، وثقافية، لجميع فئات المجتمع.

وستُقدم القاعة السينمائية الجديدة برنامجًا غنيًا ومتنوعًا من الأفلام، يتضمن عروضًا تناسب مختلف الأذواق والأعمار.

ويشكل هذا المشروع، علامة فارقة، في مسيرة المملكة، نحو تعزيز صناعتها الثقافية والسينمائية فهو بمثابة شعاع، من النور، يُنير الطريق، نحو مستقبل غني بالإبداع والإنتاج، ويساهم في إثراء المشهد الثقافي، على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 14:52

الأرجنتين .. ولع متواصل بالتصوير الفوتوغرافي للمغرب

الأربعاء 10 أبريل 2024 - 20:02

الإعلان عن تأسيس الغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي

الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 13:52

“السيك”.. لعبة تقليدية تختص بها النساء في الأقاليم الجنوبية للمملكة

الأحد 7 أبريل 2024 - 19:43

سهرة روحانية للطريقة الديلالية الدرقاوية تسبح بجمهور تطوان في عوالم المديح والسماع