حجز المخدرات في شاحنة للسمك بالكركرات

الأحد 24 مارس 2024 - 14:07

الكركرات ــ تمكنت عناصر الأمن الوطني والجمارك بالمعبر الحدودي “الكركرات”، ليلة السبت، من ضبط كمية وُصفت بـ”المهمة” من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية داخل شاحنة تحمل ترقيم إحدى مدن الشمال.

وأوضحت المصادر أن الشاحنة كانت محملة بكمية من السمك الموجّه للتصدير نحو دولة مالي، لكنها حملت في الوقت نفسه بـ538 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية التي أخضعت لها الشاحنة قد أسفرت عن رصد شحنة المخدرات المحجوزة مخبأة بعناية داخل تجاويف معدة خصيصا بهيكل مقطورة الشاحنة وأرضيتها، فضلا عن ضبط سائقها، وهو مواطن من جنسية مغربية يبلغ من العمر 49 سنة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الواقفين وراء العملية حرصوا على دس المخدرات وسط الأرضية الداخلية للشاحنة، غير أن يقظة عناصر الجمارك مكنت من كشف مكان المخدرات وحجزها.

وأكدت المصادر أن عملية استخراج المخدرات من تجاويف الشاحنة تطلبت ساعات من العمل، إذ تم إفراغ المركبة من علب السمك، ثم تمت إزالة الأرضية الخشبية التي كانت مثبتة بعناية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتندرج هذه العملية المشتركة في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 19:03

اختطاف وتعذيب شخصين يستنفر أمن مكناس

الجمعة 12 أبريل 2024 - 17:39

طنجة .. توقيف شخص بحوزته 5 كيلوغرامات من الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار في المخدرات (مصدر أمني)

الخميس 11 أبريل 2024 - 18:47

إيقاف مخمورة حاولت اختطاف طفلة قاصر ببني ملال

الخميس 11 أبريل 2024 - 18:05

بني نصار .. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 1431 قرصا طبيا مخدرا