سطات .. حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء السجن المحلي عين علي مومن

الأحد 24 مارس 2024 - 21:07

سطات – نظم السجن المحلي عين علي مومن بمدينة سطات، اليوم الأحد، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلائه.

وجرى خلال هذه الحملة الطبية، المنظمة بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسطات وجمعية ” صفوف الشرف / Les rangs d’honneur”، تقديم خدمات طبية متخصصة لفائدة نزلاء هذه المؤسسة السجنية، علاوة على توزيع مجموعة من الأدوية.

وعبأت الجهات المنظمة لهذه الحملة أكثر من 60 من الأطر الطبية وشبه الطبية متخصصة خاصة في طب العيون والكسور وأمراض القلب والشرايين والأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة، ثم أمراض الغدد وطب الأسنان، والصحة النفسية والعقلية وطب الأطفال، فضلا عن طب أمراض النساء والتوليد.

وفي هذا السياق أبرز مدير السجن المحلي عين علي مومن، حميد الخمري، أن الأمر يتعلق بمبادرة لها بعد إنساني، خاصة مع تزامنها مع رمضان المبارك، شهر الثوبة والغفران، والتي تجسد أيضا التضامن مع هذه الفئة من جانب المسؤولين والفاعلين المجتمعيين.

واعتبر السيد الخمري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تُؤسس للامتداد والانفتاح على مكونات المجتمع المدني، كما تشكل قيمة مضافة بشأن تثمين الجهود المبذولة من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وكذا الطاقم الطبي وشبه الطبي للمؤسسة السجنية بسطات وأطرها وموظفيها.

وأكد على أن لهذه الحملة الطبية أثر إيجابي على المؤسسة ونزلائها، وذلك من خلال تقليص المواعيد بالمستشفيات الخارجية في مختلف التخصصات، منوها في الوقت ذاته بالجهود التي بذلها الجميع من أجل إنجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.

من جهته، أكد الدكتور نور الدين بناني الرئيس المؤسس لجمعية “Les rangs d’honneur ” أن هذه الحملة الطبية، التي نظمت بمناسبة الشهر الفضيل، تروم تقديم خدمات طبية في مختلف التخصصات، وهو ما يساهم بشكل كبير في تحسين الظروف الحياتية للنزلاء، لافتا إلى أن الجمعية تشارك في الحملة الطبية رقم 178 بالنسبة لها داخل المغرب وخارجه.

من جهتها، أبرزت الدكتورة هالة أبو شبع، طبيبة بالسجن المحلي عين علي مومن، الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه الحملة الطبية، لأنها تساهم في التخفيف من العبء على الأطر الطبية للمؤسسة السجنية، كما تدخل البهجة والسرور على نزيلات ونزلاء المؤسسة.

وأكدت على أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بتنسيق مع باقي الشركاء، حرصت على أن تمر هذه الحملة في أحسن الظروف.

في سياق متصل، نوه عدد من نزلاء المؤسسة السجنية، في تصريحات مماثلة، بهذه المبادرة النبيلة، شاكرين هذه العناية التي أُحيطوا بها بمناسبة شهر رمضان الأبرك، وكذا الخدمات الطبية المتنوعة التي استفادوا منها.

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 00:03

تحديث 310 كيلومترات من قنوات الري ببني ملال-خنيفرة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:22

تفاصيل اعتماد ختم لمنتجات القنب الهندي المغربية لضبط الجودة والتنافسية

الجمعة 12 أبريل 2024 - 19:05

مجلس النواب .. افتتاح أشغال الدورة الثانية برسم السنة التشريعية 2023 -2024

الجمعة 12 أبريل 2024 - 18:02

إدارة السجن المحلي “خريبكة 2” تفند ما نشر بخصوص تسمم سجناء (بيان توضيحي)