الجرف الأصفر .. حجز أطنان من زيوت المحركات المغشوشة واحالة المتورطين على القضاء

الإثنين 25 مارس 2024 - 00:09

الجرف الاصفر ــ في إطار عملية استباقية لتجنب إغراق السوق المحلي بالزيوت المستعملة والخاصة بالمحركات، تمكنت فرقة خاصة من جمارك الجرف الأصفر، أول أمس الأربعاء، من حجز أزيد من 74 طنا من زيوت المحركات المغشوشة، وهي العملية التي تمت خلالها مداهمة عدد من المستودعات السرية المعدة للغرض نفسه.

وجاء إحباط هذه العملية على إثر معلومات توصلت بها مصالح جمارك الجرف الأصفر حول وجود مستودعات مخصصة لعملية تدوير زيوت المحركات وإعادة تعبئتها في قنينات وبيعها بالسوق المحلي، حيث تم توقيف شاحنة على مستوى جماعة مولاي عبد الله، وبعد تفتيشها عثر على كمية من الزيوت المشكوك في مصدرها، والتي قدرتها مصالح الجمارك حينها بـ4000 لتر.

وبعد استفسار سائق الشاحنة عن مصدر تلك الزيوت دل عناصر الجمارك على مستودع يوجد بدوار أولاد الركراكي بالجماعة الترابية نفسها، وبعد إشعار النيابة العامة تمت مداهمة المستودع حيث عثر بداخله على ما يناهز 30 طنا من الزيوت المغشوشة، ومجموعة آليات مستعملة في تصفية الزيوت المستعملة وإعادة تدويرها وتعبئتها في قنينات وتغليفها على أساس أنها زيوت جديدة الصنع.

وأثناء البحث والتفتيش داخل المستودع الأول توصلت عناصر زمرة الجمارك بمعلومات عن مستودع آخر على مستوى دوار الشلوح بجماعة الغديرة، وهو المستودع الذي تم اقتحامه والعثور بداخله على قرابة 44 طنا من الزيوت المستعملة داخل المستودع الذي خصصته الشبكة نقطة لتجميع الزيوت المستخلصة من نفايات الزيوت المستعملة لتتم تعبئتها في براميل قنينات من مختلف الأحجام وتوزيعها بالسوق المحلي في غياب معايير الجودة والسلامة. وأمرت النيابة العامة المختصة بإحالة الموقوفين على المركز القضائي لدرك الجديدة لمواصلة البحث معهم.

مملكتنا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 17:39

طنجة .. توقيف شخص بحوزته 5 كيلوغرامات من الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار في المخدرات (مصدر أمني)

الخميس 11 أبريل 2024 - 18:47

إيقاف مخمورة حاولت اختطاف طفلة قاصر ببني ملال

الخميس 11 أبريل 2024 - 18:05

بني نصار .. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 1431 قرصا طبيا مخدرا

الخميس 11 أبريل 2024 - 15:40

المغرب يطيح بفرنسي مطلوب لدى الأنتربول بمراكش