سطات .. إفطار جماعي لفائدة النزيلات والنزلاء الأحداث بسجن علي مومن

الخميس 28 مارس 2024 - 15:08

سطات – نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة مع عمالة سطات، اليوم الأربعاء بالسجن المحلي علي مومن، إفطارا جماعيا لفائدة جميع النزيلات والنزلاء الأحداث المتواجدين بالمؤسسة.

وأعقب هذا الإفطار مبارتان لكرة القدم بين شباب نهضة سطات والنزلاء الأحداث، بالإضافة إلى مقابلة استعراضية جمعت ثلة من الفنانين و نزلاء المؤسسة السجنية، كما تم تتويج النزلاء المتميزين في المسابقات الدينية التي شهدتها المؤسسة.

ويتعلق الأمر بمسابقات حفظ القرآن الكريم وتجويده، والحديث وشرحه، علاوة على تتويج الفريق الفائز في البطولة الرمضانية لكرة القدم المصغرة التي احتضنتها المؤسسة.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي والتأهيل التربوي والثقافي لفائدة السجناء بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بنعيسى بناصر، في تصريح للصحافة، أنه بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وعلى غرار كل سنة، تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بمعية شركائها إفطارا جماعيا لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

وأضاف أن الإفطار يروم تعزيز القيم الروحية والدينية لدى النزلاء، ومشاركتهم في مائدة إفطار واحدة إلى جانب مجموعة من الفنانين والرياضيين والصحفيين والسلطات المحلية.

من جانبها، أعربت الفنانة المغربية حنان الفاضلي، عن سعادتها بالمشاركة للمرة الثانية في مثل في هذا الحدث الذي يعتبر خير دليل على التلاحم والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي.

وأضافت السيدة الفاضلي أن مثل هذه المبادرات الإنسانية من شأنها أن تدخل الفرحة والسرور على قلوب النزلاء، وتساهم في إنجاح عملية إعادة إدماجهم داخل المجتمع.

وتميز هذا الحدث بحضور على الخصوص، عامل إقليم سطات، إبراهيم أبو زيد، وعدد من ممثلي السلطات المحلية، إلى جانب شخصيات بارزة من عالم الفن والرياضة، وثلة من الإعلاميين والصحفيين.

مقالات ذات صلة

الإثنين 1 أبريل 2024 - 18:23

ماراثون خيري بمراكش يوم 21 أبريل للتحسيس بأهمية التبرع بالدم

الأحد 31 مارس 2024 - 00:03

الرباط .. تقديم العدد 15 من مجلة “LE JARDIN DES HESPERIDES”

السبت 30 مارس 2024 - 12:37

شيشاوة .. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنظم حملة واسعة لجراحة المياه البيضاء

الأربعاء 27 مارس 2024 - 11:50

المركز الطبي للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن بليساسفة سيقدم خدمات طبية لفائدة 170 ألف شخصا (مسؤولة)