نهاية الأمطار العاصفية .. الأرصاد الجوية تتوقع استقرار الأجواء بالمغرب

الإثنين 1 أبريل 2024 - 14:07

الرباط ــ من المنتظر أن تعود الأجواء للاستقرار عقب الزخات المطرية العاصفة التي شهدتها مناطق مختلفة من البلاد طيلة نهاية الأسبوع، وأدت إلى فيضانات وحتى انقطاع عن الدراسة في بعض المدن.

وفي هذا الإطار قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إنه “انطلاقا من زوال اليوم، ستبدأ الأجواء في الاستقرار، إذ لا توجد أي أوضاع جديدة تستدعي التحذير، مع طقس بارد خلال الصباح والليل في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية يرافقها ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة”.

وأضاف يوعابد، ضمن تصريح له ، إنه خلال اليوم الاثنين سيتم تسجيل أمطار متبقية على الأطلس المتوسط وفي بعض الأحيان على السهول الشمالية والوسطى، والريف والشمال الشرقي؛ فيما سيستقر الطقس بباقي المناطق، مشيرا إلى أنه سيكون الطقس باردا نسبيا على مناطق الأطلس والريف ليلا مع تشكل ضباب محلي على السهول الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أفاد المتحدث بأنه سيكون الطقس مستقرا وباردا نسبيا على المرتفعات الشرقية ومناطق الأطلس والريف، في الصباح وخلال الليل، مع تشكل ضباب في الصباح والليل على السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وأشار مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا تدريجيا مع طقس حار نسبيا في داخل الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، بشأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 80 و120 ملم، مرتقبة بكل من عمالات وأقاليم شفشاون وتطوان والعرائش والحسيمة وطنجة – أصيلة؛ وذلك ابتداء من الساعة الـ11 والنصف من يوم السبت الماضي إلى غاية منتصف ليلة أمس الأحد.

مملكتنا.م.ش.س/وكالات

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 20:49

بمبلغ 745 مليون يورو .. العلمي يستحوذ على مجموعة “الشركة العامة”

السبت 13 أبريل 2024 - 15:10

التضخم يرفع مداخيل تصدير الخضر المغربية الطازجة إلى 1,6 ملايير دولار

السبت 13 أبريل 2024 - 00:03

تحديث 310 كيلومترات من قنوات الري ببني ملال-خنيفرة

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:22

تفاصيل اعتماد ختم لمنتجات القنب الهندي المغربية لضبط الجودة والتنافسية