شركة ALTEN المغرب والجامعة الدولية للرباط (UIR) توقعان اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج ماستر تنفيذي في هندسة السكك الحديدية

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 18:43

الرباط ــ وقعت ALTEN Maroc، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الهندسة والاستشارات التكنولوجية، والجامعة الدولية للرباط (UIR)، وهي جامعة مغربية رائدة تم إنشاؤها في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج ماستر تنفيذي في “هندسة السكك الحديدية RAMS”.

   وأفاد بلاغ لشركة ALTEN Maroc بأن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى تزويد طلاب السنة الخامسة في كلية هندسة الطيران والسيارات في الجامعة الدولية للرباط، الذين تم اختيارهم مسبقًا من قبل شركة ALTEN Maroc، بالمهارات والمعارف المتقدمة اللازمة لتلبية الاحتياجات الدقيقة لقطاع السكك الحديدية المتنامي.

و أضاف أنه بالتعاون الوثيق بين خبراء مجموعة ALTEN والجامعة الدولية للرباط، سيغطي هذا البرنامج الشامل مجالات RAMS (الموثوقية والإتاحة والصيانة والسلامة) وهندسة الميكانيك والكهرباء وتحليل وتصميم الأنظمة الآمنة والموثوقة والتحقق من صحة الأنظمة ووضعها في الخدمة وفقًا لمعايير السكك الحديدية المعمول بها.

و أشار المصدر ذاته إلى أنه علاوة على  التدريب النظري ، فقد حصل الطلاب على فرصة فريدة للتعلم العملي داخل شركة ALTEN Maroc، من خلال فترة تدريب قبل التوظيف، مبرزا  أن هذه الفترة  منحتهم فرصة تجريبية قيمة لاكتساب الخبرة وتحسين فرصهم في الحصول على وظائف مناسبة، مما يزيد من فرص اندماجهم في سوق العمل المتنامي لقطاع السكك الحديدية.

ونقل البلاغ عن السيدة هاجر بوعود، مديرة الموارد البشرية والتواصل في ALTEN Maroc، تأكيدها على التزام الشركة القوي بتوظيف الخريجين الجدد المغاربة، مبرزة أن ” هذه الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة الدولية للرباط تأتي في إطار التزامنا بالمساهمة الفعالة في توظيف المواهب الشابة.

  و أضافت المسؤولة ذاتها أن “برنامج التدريب المتقدم هذا سيسمح للطلاب باكتساب المهارات و المعارف الأساسية اللازمة لتلبية متطلبات قطاع السكك الحديدية المتغير وبالتالي تعزيز فرص العمل لديهم.”

  وتبرز  ALTEN Maroc  التزامها بتعزيز العلاقات بين الصناعة والتعليم، مؤكدة على قيمة دعم وتطوير المهارات.

  ويعتبر برنامج “الماستر التنفيذي في هندسة السكك الحديدية RAMS” مثالاً بارزاً على ذلك، حيث يظهر الدور الفعّال لشركة ـALTEN في صقل مستقبل قطاع السكك الحديدية في المغرب من خلال تأهيل مهندسين للمستقبل.

حول ALTEN Maroc

   شركة ALTEN DELIVERY CENTER MAROC هي فرع لشركة عالمية رائدة في مجال الهندسة والاستشارات التكنولوجية تم إنشاؤها في عام 2008، ولديها مكاتب في فاس والرباط وتطوان والدار البيضاء.و تضم الشركة اليوم أكثر من 2300 مستشار وتسعى إلى الوصول إلى 3100 بحلول عام 2024. ومع أكثر من 90 عملية توظيف شهريًا، أصبحت ALTEN المغرب لاعبًا رئيسيًا في توظيف المهندسين الشباب. وتدعم الشركة عملائها، وهم رواد الصناعة، في استراتيجيات تطويرهم في مجالات السيارات والسكك الحديدية وتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير والاتصالات والإعلام.

حول الجامعة الدولية للرباط

تتميز الجامعة الدولية للرباط كنموذج للجامعة المبتكرة، وهي مرجعية على المستوى الوطني والدولي. رائدة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص في التعليم العالي في المغرب، تعمل الجامعة الدولية للرباط بجد لتحقيق أهدافها المتمثلة في التميز الأكاديمي والتدريب رفيع المستوى والبحث المتقدم والمساهمة الفعالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة والقارة الأفريقية. بفضل قوة التزام شركائها الأكاديميين الدوليين، تقدم الجامعة الدولية للرباط للطلاب المغاربة والأجانب برامج تعليمية ممتازة تؤدي إلى حصول بعضهم على شهادتين.

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 18 مايو 2024 - 23:03

فاس .. 493 ألفا و788 مستفيد من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين سنتي 2019 و 2023

السبت 18 مايو 2024 - 22:03

عمالة إقليم خنيفرة تحتفي بالذكرى الـ 19 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت 18 مايو 2024 - 21:49

تلميذات إحدى المدارس العتيقة بتارودانت يضفين أجواء روحانية على فضاء أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

السبت 18 مايو 2024 - 21:12

أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير